صحة

الانفلونزا تنشط في لبنان

تشهد المناطق اللبنانية ارتفاعاً بنسبة الإصابات بالانفلونزا الموسمية وسط تدنٍ في نسبة التلقيح بحدود الخمسين في المئة.

اقتحمت الانفلونزا المدارس والقرى والبيوت اللبنانية، ضاربة بعرض الحائط كلّ الاستقرار الصحّي، لتفرض من جديد الكمامة والوقاية الصحية المشدّدة. ورغم كل هذه الاصابات لم تتدخّل وزارة الصحة ولا وزارة التربية بعد، على قاعدة “لا داعي للهلع”.

هل عادت الانفلونزا الى الساحة؟ هل فعلاً تجتاح الـH1N1 المدارس؟ وما حقيقة اقفال عدد من مدارس النبطية وبنت جبيل بسبب تزايد اعداد الاصابات بين طلابها؟
في الحقيقة، فإن الانفلونزا تجتاح المدارس في هذه الأيام. إصابات “بالجملة” تسجّل يومياً ومدارس عديدة أقفلت أبوابها، بينها ثانوية “أجيال”، “المقاصد” و”الراهبات”، وغيرها في بيروت والجنوب والجبل والشمال، خصوصاً وأنّ عوارض الإصابة قاسية ومعدية. وحجم الانتشار يصيب بنسبة كبيرة الأطفال دون سن العاشرة والعوارض  التي تشمل ارتفاع حرارة الجسم وآلام في الجسم تستدعي إدخال بعضهم المستشفيات.
صحيح أن الإصابات كثيرة مقارنة مع العام الماضي غير أنّه يستبعد أن تكون جميعها من فصيلة H1N1 لأنّ معظمها لم يخضع لفحص الدم، بحسب المراجع الطبية.

 

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى