منوعات

الراعي بقداس مار مارون: نتطلع مع الشعب الى 5 أولويات

شكر البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره الراعي لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون ولرئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي ولرئيس مجلس النواب نبيه بري حضورهم القداس الاحتفالي لمناسبة عيد مار مارون، وقال: “موارنة لبنان جعلوا الحرية مشروعهم الروحي والاجتماعي والسياسي وتبعوا القديس مارون لقيمه ولذا تبدو المارونية فينا حين نرتسم قيم العنفوان والكرامة وتنتهي حين تتملكنا الكراهية وروح الاستسلام”.

وتابع: “في هذه المناسبة الدينية والوطنية نجدد إيماننا بلبنان رغم التحديات. عايش الموارنة كل الفتوحات والاديان وجربوا في جبل لبنان مختلف اشكال الصيغ الدستورية فعرفوا حسنات كل صيغة وسيئاتها ولما صاروا في موقع التأثير اختاروا الانتماء الى المحيط العربي. إننا نناضل معا لئلا يسترسل لبنان في ان يكون ساحة صراع المنطقة وجبهة قتال. فما تأسست دولة لبنان لتكون عدوة أشقائها”.

أضاف: “سعى الموارنة ليكونوا حالة استقلالية حدودهم الحرية والكرامة، تجذروا في الشرق ومدوا اغصانهم نحو العالم، ولاؤهم لامة واحدة هي لبنان، تكيفوا مع الواقع دون الخضوع له وعاشوا مع الاخرين دون أن يذوبوا فيهم.

وقال: “في مناسبة هذا العيد، وبحضوركم يا قادة الدولة نتطلع مع الشعب الى 5 اولويات:
1 – اجراء الانتخابات النيابية والرئاسية في مواعيدها الدستورية.
2 – اعلان الحقيقة في تفجير مرفأ بيروت.
3 – تسريع عملية الاصلاح والاتفاق مع صندوق النقد الدولي.
4 – استكمال تطبيق اتفاق الطائف ومعالجة الثغرات الناتجة منه والاستعانة بالامم المتحدة لعقد مؤتمر دولي.
5 – اعتماد نظام الحياد الايجابي اساسا في علاقاتنا الخارجية”.

الصور للزميل عباس سلمان.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى