صحة

إطلاق ماراثون تلقيح ضد كورونا

أطلقت حركة “سوا للبنان” اليوم، بالشراكة مع المركز الطبي في الجامعة اللبنانية الأميركية- مستشفى رزق، حملة “سوا اللقاح بيحمينا” ماراثون تلقيح ضد فيروس كورونا، وتستمر يوم غد الاحد في مكتب “سوا للبنان” في منطقة المتحف.

واشارت الحركة في بيان انها “هذه ليست أولى مبادراتها الصحية، فقد سبق وقامت بمبادرة لمحاربة سرطان الثدي، من خلال تقديم 10000 فحص شعاعي للكشف المبكر عنه، وذلك على صعيد الوطن ككل، وبطريقة مؤسساتية وشفافة. واليوم، تكمل هذه المسيرة عبر حث المواطنين على أخذ اللقاح ضد فيروس كورونا لحماية أنفسهم ومجتمعهم”.

في هذا السياق، قال المتحدث الرسمي باسم “سوا للبنان” الدكتور هادي مراد: “لطالما عرف لبنان بالرعاية الصحية الأولية، ونحن من خلال برنامجنا الصحي نطمح إلى وضع لبنان مجددا على خارطة القطاع الصحي، إذ كان يحتل المرتبة 235 في العالم، واليوم أصبح في المراتب المتوسطة والأخيرة. لذلك، واجب علينا أن نقود هذه المعركة، معركة الأمن والأمان الصحي للمواطن اللبناني”.

بدوره، شكر رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية الدكتور ميشال معوض لحركة “سوا للبنان” هذه المبادرة الصحية، وقال: “هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها سوا للبنان بهكذا مبادرة، تهدف إلى زيادة المناعة المجتمعية والتوعية الصحية. ونتطلع في المستقبل إلى العمل الدائم معها من خلال حملات صحية عدة تهدف إلى مساندة المواطن في ظل هذه الظروف الصعبة”.

هذا وتم توزيع معدات للفحص السريع، لكل مواطن جاء وتلقى جرعة لقاح فايزر، وأكدت “سوا” انها ستقف “دائما إلى جانب اللبنانيين”، وستعمل جاهدة “لبناء دولة تضمن الحقوق المدنية لجميع مواطنيها”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى