رياضة

انتهاء المرحلة الأولى للدوري اللّبناني: “الأنصار” بالصدارة و”النجمة” بلا خسارة

انتهت اليوم المرحلة الأولى من الدوري اللبناني بكرة القدم وحسمت مراكز الفرق الستة التي ستتنافس على اللقب في الدور النهائي الذي سينطلق بعد ثلاثة اسابيع، بعد ان خاض كل فريق 11 مباراة، وكان اللافت فيها الحاق “النجمة” الخسارة الأولى بـ”شباب الساحل” (2 ـ 1)، وبالتالي بقاء “النجمة” الوحيد بلا أي خسارة (7 انتصارات و4 تعادلات)، بينما بقي “الأنصار” بالصدارة بـ 27 نقطة بفارق نقطتين عن “النجمة’، وتجدر الاشارة إلى ان من سجل هدفي الفائز هوالمهاجم المخضرم ابن الأربعين عامًا محمد غدار.

وهنا النتائج:

ـ الانصار × الإخاء الأهلي (2 ـ صفر).

ـ العهد × طرابلس (صفر ـ صفر).

ـ شباب البرج × التضامن صور (1 ـ 1).

ـ البرج × الشباب الغازية (3 ـ صفر).

ـ الصفاء × السلام زغرتا (5 ـ صفر).

ـ النجمة × شباب الساحل (2 ـ 1).

و هنا الترتيب النهائي:

1ـ الأنصار، 27 نقطة.

2ـ النجمة، 25.

3ـ شباب الساحل، 24.

4ـ الإخاء الأهلي عاليه، 19.

5ـ العهد، 17.

6ـ الصفاء، 16.

أمّا الفرق الستة الأخرى التي ستتنافس على الهروب من السقوط إلى الدرجة الثانية، فهي:

7ـ البرج، 14 نقطة.

8ـ طرابلس، 13.

9ـ شباب البرج، 12.

10ـ التضامن صور، 7.

11ـ الشباب الغازية، 6.

12ـ السلام زغرتا، نقطة واحدة.

من 1 إلى 6

سيشهد “دور الستة” الذي سيلعب فيه كل فريق خمس مباريات، منافسة حامية الوطيس على اللقب بين ثلاثة فرق هي “الأنصار” و “النجمة” و”شباب الساحل”، مع شبه انعدام حظوظ الفرق الثلاثة الأخرى، الا في حالة تمكن احداها من الفوز في مبارياته الخمس.

مسيرة الفرق الثلاثة الفنية في المرحلة الأولى تضع “النجمة” في طليعة المنافسة وتحديدًا بعد تغلبه على “الأنصار” و “شباب الساحل” إلى ارتفاع مستوى ادائه بشكل لافت من مباراة إلى اخرى، لكن ذلك لا يضع الفريقان الآخران خارج الاطار وفي حال نجاح احدهما بالفوز على “النجمة” فان حظوظه سترتفع.

من 7 إلى 12

من خلال المشوار الفني للفرق الستة يبدو واضحًا سقوط “السلام” إلى الدرجة الثانية اذ لم ينجح بحصد اكثر من نقطة واحدة من مبارياته الـ11 في المرحلة الأولى، اما البطاقة الثانية للهبوط فهي محصورة بين “الشباب الغازية” و “التضامن صور”، مع افضلية للأول الذي يتقدم بفارق نقطة، بينما ستتنافس الفرق الثلاثة الأخرى على المراكز من 7 إلى 9، مع افضلية لـ”البرج” الذي يتقدم على “طرابلس” بنقطة واحدة وعلى “شباب البرج” بنقطتين.

 

يوسف برجاوي

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى