fbpx
سياسة

هل يعتزل جبران باسيل النيابة؟

إعلانات

بعد اختلاط الأوراق السياسية منذ عام 2019 حتى اليوم، وعلى مشارف انتخابات نيابية حاسمة ستجري في شهر أيار المقبل، يبدو أن رؤساء التيارات السياسية بدأوا يفكرون ملياً في جدوى الترشح، أو خوض معارك قد تكون فاشلة بنتيجتها، لذلك وبحسب معطيات سياسية يبدو أن بعضهم يفكر جدياً بعدم الترشح إلى الانتخابات النيابية المقبلة.

أوّل هؤلاء كنا قد كشفنا عنه سابقاً، وهو رئيس تيار المستقبل سعد الحريري، إذ يتجه الحريري على الأغلب لعدم الترشح، مع إبقاء الباب مفتوحاً امام إشرافه على تركيب اللوائح التابعة لتيار المستقبل وتسمية المرشحين وخوض المعركة الانتخابية، على أن يكون بالمستقبل رئيساً للكتلة النيابية، بحال كان في لبنان.

اما الجديد اليوم فهو قيام رئيس التيار الوطني الحر بالتفكير في نفس الأمر، إذ تكشف مصادر مطلعة أن جبران باسيل يفكر بعدم خوض الاستحقاق النيابي والتفرغ لقيادة الحزب والتكتل والترشح للإستحقاق الرئاسي المقبل، مشيرة إلى أن هذه الفكرة لا تزال لم تنضج بعد بانتظار استكمال كامل المعطيات الانتخابية، إذ من المستحيل أن يترشح باسيل في معركة قد يخسرها.

وتُشير المصادر إلى باسيل يكون بحال اتخذ هذه الخطوة قد سار على نفس المسار الذي يسير عليه رئيس حزب القوات سمير جعجع، رئيس تيار المردة سليمان فرنجية، ورئيس الحزب الاشتراكي وليد جنبلاط.

محمد علوش

 

 

اظهر المزيد

محمد علوش

صحافي لبناني، يحمل إجازة في الحقوق وشهادة الماستر في التخطيط والإدارة العامة من الجامعة اللبنانية. بدأ عمله الصحافي عام 2011، وتخصص في كتابة المقالات السياسية المتعلقة بالشؤون اللبنانية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: