رياضة

السلّة الآسيوية: مواجهة حماسية بين لبنان والفيليبين الخميس

يترقّب اللبنانيون حلول يوم الخميس في الـ25 من آب، السّاعة 21:00، لمشاهدة منتخبهم الوطني وهو يواجه منتخب الفيليبين ضمن المرحلة الأولى من مواجهات “النافذة الرابعة” من التصفيات المؤهّلة إلى بطولة العالم 2023، والتي بات لبنان على بُعد انتصارين من أصل ستّ مباريات متبقّية من التصفيات لضمان تأهّله رسمياً للمرة الرابعة إلى البطولة العالمية.

التقى المنتخبان 12 مرة، وآخر مباراة جمعت منتخبي لبنان والفيليبين كانت في 13 تموز الماضي في نهائيات بطولة كأس الأمم الآسيوية، وانتهت لبنانية بفارق 15 نقطة، وبنتيجة 95 -80.

وللمفارقة تحمل المباراة المقبلة الرقم 13 أيضاً في تاريخ المواجهات بين المنتخبين في جميع المناسبات، وفي السجل 10 انتصارات للمنتخب اللبناني مقابل انتصارين لمنتخب الفيليبين.

ويعلّق اللبنانيون الآمال على الفوز، بعد مقارعة رجال الأرز “كبار” آسيا بكلّ ثقة، بثقة وحرفية عاليتين وأسقاطهم الواحد تلو الآخر بكلّ جدارة، بدءاً من منتخب الفيليبين، مروراً بمنتخبات نيوزيلندا، الهند، الصين والأردن، وصولاً إلى المباراة النهائية أمام أوستراليا (صاحب المركز الثالث في الترتيب العالمي)، والتي انتهت لصالح المنتخب الأوقياني الذي كاد يخسر اللقب الذي يحمله من البطولة السابقة.

الجمهور هرع إلى شراء بطاقات المباراة، التي نفدت بسرعة قياسية بعد ساعات قليلة على طرحها في الأسواق، ليؤازر أبطاله، وليكون اللاعب رقم واحد في 25 آب الجاري.

فهل يتأهّل أبطال لبنان إلى بطولة العالم للمرة الرابعة في تاريخ كرة السلة اللبنانية؟

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى