مجتمع

برنامج مسار والتدريب على تربية النحل

في إطار برنامج “مسار” للحكومات المحلية الممول من الاتحاد الأوروبي والمنفذ من قبل الجمعية البولندية للمساعدات الدولية PCPM، بالتعاون مع اتحاد بلديات الدريب الأوسط، الدريب الغربي وعكار الشمالي، تم تنظيم مشروع تربية النحل، الذي يهدف إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية المحلية وخلق فرص عمل للمجتمعات المضيفة واللاجئين السوريين.

وتضمن المشروع ورشات تدريب حضرها 42 متدرباً بين تموز وآب 2022. وقد شمل التدريب الشقّين النظري والتطبيقي لتربية النحل. ومن أبرز المواضيع التي تضمنها التدريب: عناصر خلية النحل، صحة النحل وأمراضه، إنتاج العسل وتربية ملكات النحل.

كما وتمَّ توزيع مجموعات هي عبارة عن 3 خلايا نحل وأدوات وبدلات خاصة للحماية على 20 شخصاً من خريجي التدريب اختيروا حسب معايير البرنامج.

كذلك، نظمت الجمعية البولندية للمساعدات الدولية PCPM تدريباَ إضافياً في تربية النحل الأساسية استمرّ لثلاثة أيام في شدرا، وحضره أكثر من 50 مشاركًا.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى