مجتمع

طفلان يتعرضان للتعنيف من قبل والدهما وزوجته

نشرت قوى الأمن الداخلي عبر حسابها على “تويتر” فيديو يُظهر طفلين يتعرّضان للتعذيب والتعنيف من قبل والدهما وزوجته، وقيام عناصر مخفر السعديات في فصيلة الدامور بتحريرهما من ظلمهما.

وفي التفاصيل، “بتاريخ 8-2-2023، ورد إلى فصيلة الدّامور في وحدة الدّرك الإقليمي إخبار من مكتب الاتّحاد لحماية الأحداث في لبنان – بعبدا حول تعرّض شقيقَين قاصرَين، في محلّة وادي الزينة، للتعذيب والتكبيل بواسطة سلاسل حديدية والحرمان من الطّعام من قِبَل زوجة والدهما المدعوّة: خ. ك. (من مواليد عام 1995، سوريّة)، وهما:

أ. ع. (من مواليد عام 2012، سوري الجنسيّة)
م. ع. (من مواليد عام 2011)
قُرابة السّاعة 12،00 من التاريخ ذاته، انتقلت دوريّة من مخفر السّعديّات برفقة مندوبة الأحداث إلى المنزل الكائن في المحلّة المذكورة أعلاه، وبعد محاولات عدّة وتمنّع (خ. ك.) عن فتح الباب، تمكّن عناصر الدوريّة من الدّخول إلى المنزل، حيث عُثر على الطّفلين وآثار الضّرب والتعنيف بادية على جسدَيهما، وبخاصّة على الرأس، والوجه، وأصابع اليدَين، ويعانيان نقصًا في النمو نظرا لسوء التّغذية وينتابهما خوفٌ شديد. فتمّ إلقاء القبض على المدعوّة (خ. ك.)، واصطحاب الطفلين إلى مركز المخفر، حيث تلقيّا الرعاية الأوّليّة اللّازمة، كما تمّ إحضار والدهما: و. ع. (من مواليد عام 1985، سوري الجنسيّة)”.
وفي بلاغ لها، أعلنت المديرية العامة لقوى الامن أنه بـ”التحقيق مع الوالد وزوجته، اعترفا بتعنيف ال٢طفلَين بشكل يوميّ. نُقِل الطفلان إلى أحد المستشفيات في بيروت، بالتنسيق مع مكتب الاتحاد لحماية الأحداث، لإجراء جميع العلاجات اللازمة. أوقف الوالد وزوجته، وأودعا المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختصّ”

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى