منوعات

لقاءات اقتصادية وثقافية في قصر بعبدا

شهد قصر بعبدا قبل ظهر اليوم سلسلة لقاءات اجراها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تناولت شؤونا اقتصادية وثقافية، وتابع آخر المستجدات على هذه الصعد.
سلام
وفي هذا السياق، استقبل الرئيس عون وزير الاقتصاد والتجارة امين سلام، الذي هنأ رئيس الجمهورية بالاعياد المجيدة، واطلعه على عمل الوزارة والانشطة الرقابية التي تقوم بها، خصوصا في ما خص غلاء الاسعار وكل ما يتعلق بالشأن الاقتصادي.

كما وضع الوزير سلام رئيس الجمهورية في اجواء الزيارة التي قام بها الى جنيف والولايات المتحدة الاميركية، وما لمسه من “جو ايجابي من المجتمع الدولي يعول عليه اللبنانيون لتحقيق نتائج يأملون ان تبدأ بالظهور في الربع الاول من السنة الجديدة”.

ولفت سلام الى وجود “حركة ايجابية في ما خص مسألة المفاوضات مع صندوق النقد الدولي في المرحلة الاولى، والتحضيرات لبحث المرحلة الثانية المتعلقة بخطة التعافي والنمو الذي سيبدأ الصندوق في البحث فيه مع بداية السنة”.

واشار الى انه “تم البحث في موضوع البطاقة التمويلية في ضوء التزام وزير الشؤون الاجتماعية هيكتور حجار بالعمل بها مع بداية شهر شباط المقبل وبمفعول رجعي لمدة شهرين”، مشيرا الى ان “الرقابة الميدانية قد بدأت بالفعل”.

قرداحي
والتقى رئيس الجمهورية الوزير المستقيل جورج قرداحي الذي قدم له التهنئة بعيدي الميلاد ورأس السنة، وجرى عرض للاوضاع العامة في البلاد في ضوء التطورات التي شهدتها الساحتان الاقليمية والدولية.
تكريم الشاعر حيدر
ثقافيا، كرم الرئيس عون الشاعر طلال حيدر، تقديرا منه “لعطاءاته الثقافية التي رفعت اسم لبنان عاليا”، واقيم احتفال التكريم في حضور اسرة الشاعر حيدر، زوجته درية الحاج سليمان، ابنه الدكتور علي وولده ريان، نقيب الاطباء الدكتور شرف ابو شرف وشقيقه المحامي جوزف ابو شرف، الدكتور حارس سليمان حيدر، علي عجاج عقيل، فادي قاسم سليمان واسامة علي قاسم.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى