مجتمع

78% من المهنيين اللبنانيين راضون عن حالتهم النفسية

اظهر استبيان اجراه “بيت.كوم” الذي يعتبر اكبر موقع للوظائف في منطقة الخليج والشرق الاوسط عن معلومات متعددة تتعلق بسعادة ورفاهية المهنيين في لبنان ومستويات رضاهم عن حياتهم المهنية والشخصية.

 

وبناءً على نتائج الاستبيان الذي جرى خلال الفترة الممتدة بين 20 تشرين الاول و15 تشرين الثاني انّ غالبية المشاركين المهنيين من لبنان راضون عن علاقتهم مع عائلاتهم وحالتهم النفسية تترواح بين 78 و 85%.

واظهر الاستبيان ان العوامل المرتبطة بالوضع الصحي تأتي في مقدمة العوامل التي تساهم في تعزيز سعادة المشاركين ورفاهيتهم حيث صرح 7 من اصل 10 مجيبين (68%) انّ حالتهم الصحية تتراوح بين الجيدة والممتازة.

كما ظهر رضا المشاركين بشكل كبير بتأكيدهم على استقلاليتهم وقدرتهم على اتخاذ قرارات خاصة وذلك بنسبة 77%.

الى جانب الرضا عن الحياة الشخصية، اكد المشاركون انّ الخيارات المهنية لها تأثير كبير على السعادة والرفاهية، واجاب اكثر من نصفهم 53% انهم راضون عن مستوى الحرية في اتخاذ قرارات في العمل، يلي هذا الرضا دعم الزملاء والتقدير بنسبة 51% وعدد ساعات العمل 48%.

لطقس لبنان المعتدل اثر كبير بدا جليا على الاجابات المتعلقة برضا المشاركين عن العديد من العوامل المتصلة ببلد الاقامة، تليه القدرة على الحفاظ على علاقات شخصية مع الاصدقاء 52% ثم فرص التواصل والتعرف على اشخاص جدد 43%.

 

وقد اوضح ظافر شاه مدير الابحاث في “يوجوفط التي تعاونت مع بيت.كوم لاتمام الاستبيان،أن هدف الاستبيان الرئيسي يتمثل في تقديم الدعم للمهنيين والشركات لخلق بيئة تعزز السعادة والرفاهية.

 

تجدر الاشارة ان بيانات استبيان ” السعادة والرفاهية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا” قد تمت عبر الانترنت بمشاركة حوالي 2768 شخصا من الامارات، لبنان، السعودية، تونس، الاردن،قطر، فلسطين، المغرب،السودان وغيرها

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى