أخبار زائفة

حقيقة اختفاء 90 مليون دولار من وزارة التربية

إعلانات

انتشر خبر منذ ساعات على مواقع التواصل تناقله أغلب روّاد المواقع مفاده اختفاء 90 مليون دولار من وزارة التربية. مصادر رسمية من وزارة التربية أفادت “أحوال” أن لا صحّة للخبر المنتشر لا من قريب ولا من بعيد، ولم تتسلّم الوزارة في فترة قريبة هكذا مبلغ حتى يختفي، و”من الضروري ملاحقة المصدر لمعرفة من أطلق هكذا شائعات.”

إلى ذلك، اتصل أحوال بالمستشار الإعلامي لوزارة التربية والتعليم العالي ألبير شمعون، الذي أشار إلى أنّ نشاطات وكافة هبات الوزارة يعلن عنها الوزير في حينها، كما أعلن عن مشاريع سابقة لترميم المدارس الرسمية وغيرها. وأكّد المستشار الإعلامي أنّ لا صحة للخبر المنتشر.

من جهة أخرى، أكدت مصادر خاصة لـ “أحوال” أنّ لا  منح جديدة تتعلّق بتقديم “تابليت” للطلاب كما يُشاع، بل تم منذ سنوات منح  100 مليون دولار للوزارة وتم حينها شراء أعداد من “التابليت” وهي موجودة في الوزارة بانتظار الترخيص. وأفادت المصادر أنّ مواقع اعلامية أثارث الموضوع اليوم رغم أنّ التابليت موجودة منذ أيام الوزير الياس ابو صعب.

وكان وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال الدكتور طارق المجذوب قد أعلن عن جملة مساعدات قدمتها وزارة التربية:

_  قرطاسية بالاشتراك مع المنظمات والدول المانحة لمائة وخمسين الف تلميذ من الصف الأول إلى الصف السادس في المدارس الرسمية.

– كمامات وأدوات تعقيم وموازين حرارة ومواد أخرى بالمجان لكل المدارس والثانويات الرسمية .

– ترميم المؤسسات التعليمية الرسمية من مدارس وثانويات وكليات الجامعة اللبنانية وعدداً من المؤسسات الجامعية الخاصة المتضررة بسبب إنفجار المرفأ.

– تحويل 8 مليون دولار أميركي إلى مصرف لبنان لصالح صناديق المدارس والمتوسطات الرسمية.

لطيفة الحسنية

 

اظهر المزيد

لطيفة الحسنية

صحافية متخصصة في الإعلام الرقمي. أطلقت حملة لمكافحة الإبتزاز الالكتروني عام 2019، تناولت تدريب الضحايا على كيفية التخلّص ومواجهة جرم الابتزاز تضمنت 300 حالة حتى تموز 2020. عملت كمسؤولة إعلامية في منظمات غير حكومية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى