منوعات

الراعي: الحلّ أن يكون لبنان بلداً حياديًا

قال البطريرك مار بشارة بطرس الراعي: “نحن في زيارة رعويّة لها وجه روحي والطابع الثاني كان إحياء ذكرى البطريرك الحويّك”، معتبرا ان “لبنان فقد صحّته وهويّته الأساسيّة وهي الحياد فهو ليس للحرب والصراعات والانعزال عن العالم إنّما لبنان رسالة الحوار والتلاقي”.

وأضاف الراعي: “أسباب العزلة معروفة والحلّ هو في أن يكون لبنان بلداً حياديًّا، عندها يعود الازدهار والنمو، فالحرب والصراعات والخلافات ليست لصالح اللبنانيين ويجب ألا يكون البلد دويلات أو جمهوريّات ويجب أن يكون سيّد نفسه”.

وتابع: “لأنّ اللبنانيين غير قادرين على الجلوس مع بعضهم البعض يجب أن يكون هناك مؤتمر دولي كالطائف والجميع موافقٌ على ذلك رغم صعوبة إجرائ، مضيفا: “سأزور الرئيس عون عند عودتي إلى لبنان بعد زيارته إلى الفاتيكان”.

وأكد: “في زيارتي إلى مصر ولقاءاتي كافّة كان هناك تشديد على ضرورة إجراء الانتخابات النيابية في موعدها وتمنٍّ أن يكون هناك تغيير لأنّ لبنان يجب أن ينهض”، خاتما كلامه بالقول:  “لا تفوّتوا الفرصة التي أعطاكم إيّاها الدستور في الانتخابات”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى