مجتمع

خلافات عائليّة أدّت إلى مقتل الشيخ الرفاعي!

نعى المفتش العام المساعد لدار الفتوى في لبنان الشيخ حسن مرعب في فيديو نشر عبر حسابه الرسمي عبر فايسبوك الشيخ أحمد شعيب الرفاعي، داعياً أهالي بلدة القرقف العكارية وفي جميع أنحاء لبنان إلى التعقل وعدم نشر أي معلومات حول هذه القضية سوى ما فيه تهدئة للنفوس وضبط للشارع.

وكان الشيخ الرفاعي قد فقد منذ يوم الاثنين، في ظروف غامضة اثناء توجهه الى ندوة حوارية في طرابلس.

وأفادت معلومات “النهار” عن العثور على جثة الشيخ أحمد شعيب الرفاعي في منطقة عيون السمك من قبل شعبة المعلومات وإلقاء القبض على عدد من المتورطين في الجريمة.

وكانت مصادر مطلعة قد كشفت أنّ عملية استدراج وخطف وتصفية الشيخ أحمد شعيب الرفاعي، سببها خلافات عائليّة قديمة، مشيرة إلى أنّ جثة الشيخ موجودة في منطقة عين السمك. فيما تمّ إخفاء السيارة الخاصة به الى منطقة الهيكلية قضاء الكورة.

وعقب الاعلان عن الوفاة نفذ الجيش انتشاراً كثيفاً في عكار وخصوصاً في بلدة القرقُف تحسباً لحصول أي ردّة فعل في ظلّ الأجواء المتشنّجة التي تعيشها البلدة منذ لحظة اختفاء الشيخ قبل أيّام.

إلى ذلك، فقد أفادت المصادر بأنّ اجتماعاً طارئاً يُعقد في هذه الأثناء بدار الفتوى بحضور مفتي عكار وحشد من المشايخ والفعاليات.
وكانت مصادر قضائية قد كشفت عبر “الجديد” أنّ “التحقيقات في قضية اختفاء الشيخ الرفاعي تسير بالشكل الصحيح والمعلومات تشير إلى خلافات عائلية قديمة وراء عملية الخطف”.

ووفقاً للمعلومات، فإن التواصل مستمرّ مع المعنيين للوقوف عند النتائج النهائية لحادثة مقتل الشيخ الرفاعي من أجل إتخاذ موقف واضح.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى