سياسة

خالد حدادة: لمواجهة المشروع الأميركي الاسرائيلي المدمر للمنطقة وبلادنا

توقف الامين العام السابق للحزب الشيوعي اللبناني خالد حدادة في بيان، عند “الضمانات الأميركية المفخخة”، وقال: “هذه هي تباشير الضمانات الأميركية، تصريحات وزارة خارجيتها وقصف قافلة الفيول، يضاف لها طبعاً الموقف المذل للحكومة اللبنانية ورئيسها”، ولفت إلى أن “الضمانة الوحيدة التي يلتزمها العدو الأميركي، هي ضمانه لأمن الكيان الصهيوني ولمصالحه. وهو اليوم مشغول بإطلاق الفتنة في لبنان، وتشديد الحصار عليه، ومن جهة أخرى التسريع في نهب ثروات فلسطين واستعمالها في تجاوز إحراج حل مشكلة الطاقة في أوروبا المترهلة”.

وتابع: “كيف يمكن للبعض أن يراهن على الضمانات الأميركية، كيف يمكنه المراهنة على اتفاق الترسيم، الذي شرع نهب قسم من ثروتنا ووضع القسم الاخر رهينة الضمانات الأميركية. من الغباء فصل قصف قافلة الفيول، وفصل قرار أميركا بالحصار وإطلاق صفارة الفتنة، عن اتفاق الترسيم ومساره الملاحق. لتستبق القوى المفترض بها مواجهة المشروع الأميركي-الصهيوني، قرار الأميركي باستخدام الشارع بواسطة منظماته ألمشبوهة. ولتعمد لإطلاق حراك جماهيري، ضد الحصار الخارجي وضد الحصار الذي يمارسه في الداخل المصرف المركزي والرأسمال التابع”.

وختم: “المطلوب الاستعداد وتوحيد قوى المواجهة للمشروع الأميركي الاسرائيلي المدمر للمنطقة والعالم وبلادنا”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى