منوعات

دياب لن يمثل أمام البيطار.. ماذا عن الادعاء بحق اللواءين ابراهيم وصليبا؟

أفادت معلومات صحفية أن رئيس حكومة تصريف الأعمال، حسان دياب، لن يمثل أمام قاضي التحقيق العدلي في قضية تفجير مرفأ بيروت، القاضي طارق البيطار، كمدعى عليه اليوم، وذلك بعدما أصدرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء كتاباً إلى القاضي البيطار أبلغته فيه “عدم صلاحيته في استجواب رئيس الحكومة المستقيلة وعدم اختصاصه”.

وأشار الكتاب إلى أن “الملف لا يزال بيد مجلس النواب، الذي لم يحسم موضوع الادعاء على النواب والرئيس دياب، ورفع الحصانات وإحالة الملف إلى المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء”.

وفي سياق متصل، رفض النائب العام التمييزي غسان عويدات، الادعاء على كل من مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم، ومدير عام جهاز أمن الدولة اللواء طوني صليبا.

وقد أبلغ عويدات المحقق العدلي في ملف انفجار مرفأ بيروت، القاضي طارق البيطار، بهذا الأمر من خلال كتاب رسمي، إذ كان الأخير قد لجأ إلى تقديم هذا الطلب من عويدات، بعد رفض الأجهزة السياسية المعنية إعطاء الإذن بملاحقة إبراهيم وصليبا.

المصدر: اللواء

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى