منوعات

حقيقة انقطاع الـ Nescafé من الأسواق اللبنانية

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي، في الأسبوعين الماضيين، بخبر انقطاع ظروف الـNescafé من الأسواق اللبنانية، بعد بدء خلوّ رفوف “السوبرماركت” من بعض منتجات شركة Nestlé، حتى أنّ بعض المتاجر الكبرى وضعت سقفًا لعدد “الظروف” التي يحقّ للفرد شرائها، والتي لا تتعدى الـ10 فقط، في الوقت الذي يستهلك فيه معظم اللبنانيون ما لا يقل عن 3 أكواب من الـNescafé يوميًا.

مشاكل ثلاث تواجهها شركة Nestlé

وفي هذا السياق، أوضح المعنيون في شركة Nestlé، في حديث لـ”أحوال”، أن منتجات الشركة الأساسية متوفّرة في السوق، مؤكدين أنهم يواصلون العمل جنبًا إلى جنب مع التجّار والسلطات المحلية لضمان توفير كل المنتجات، وأهمّها المياه والحليب وأغذية الأطفال”.

أما عن المشاكل التي تواجهها الشركة، فقال المعنيون: “تواجه شركة Nestlé نقصًا في بعض المنتجات، لأسباب ثلاثة وهي:

1- الإقدام على تخزين بعض المنتجات من قِبل المستهلكين، وهو أمر غالبًا ما يحدث قبل الحجر والإغلاق المتعلق بالإجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا.
2- انفجار مرفأ بيروت الذي أثّر على توفّر المنتجات في السوق، وذلك بسبب تمديد الفترة اللّازمة للتسليم من المصانع في الخارج إلى لبنان.
3- الوضع الاقتصادي السائد والتحديات العامة في لبنان، التي بدورها تؤثّر على كافة القطاعات، سواء كانت متعلقة بالاستيراد أو التصنيع المحلي.

ما هو سبب ارتفاع أسعار السلع؟

وفيما يتعلّق بأسباب ارتفاع أسعار المنتجات، تقول الشركة لموقعنا: “إن جميع أسعار منتجات Nestlé مبنية على سعر 3800 ليرة لبنانية للدولار الأميركي، وتخفيض الأسعار مرتبط بانخفاض سعر صرف الليرة اللبنانية”، مؤكدة بالمقابل استمرارها بتوفير هذه “المنتجات المحبوبة” في السوق اللبناني.

مفاجئة من شركة Nestlé للبنانيين!

وردًا على المواطنين المتخوّفين من انقطاع المزيد من سلع الشركة في السوق، أعلن المعنيون، في حديث لـ”أحوال”، أن Nestlé ستقوم بتطوير محفظة منتجات موسّعة وبأسعار مدروسة، وستجدّد كذلك مخزونها، واعدة بأن تكون هذه المنتجات متوفّرة في الأسواق اللبنانية في أقرب وقت ممكن، من أجل تلبية احتياجات جميع المستهلكين.

Nestlé: نحن هنا لنبقى

هذا وأكد المعنيون في الشركة التزام الأخيرة السوق اللبناني، بعد أن أنشأت أولى عملياتها في الشرق الأوسط عام 1934، وباتت اليوم، بعد أكثر من 85 عامًا، تدير مصنعين للمياه وتوظّف أكثر من 600 من اليد العاملة المحلية، في مجالات المبيعات والتسويق والتوزيع”، مؤكدين أن Nestlé لطالما تغلّبت على التحديات الماضية في لبنان، ولن تستسلم اليوم، و”نحن هنا لنبقى”، بحسب تعبيرهم.

باولا عطية

باولا عطية

كاتبة وصحافية لبنانية. تحمل شهادة الماجستير في الإعلام الاقتصادي والتنموي والإجازة في العلوم السياسية والإدارية من الجامعة اللبنانية. والإجازة في الصحافة والتواصل من جامعة الروح القدس الكسليك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى