رياضة

رئيس نادي الصفاء: نسعى لبناء فريق مميز ونطمح الى ان نكون ضمن السداسية الاوائل

أشار رئيس نادي الصفاء الشيخ رياض عطالله في حديث صحافي الى انه “تم وضع خطة للنهوض بالنادي بعد أن تسلم رئاسة النادي العام الماضي، حيث لم يكن هناك الا فترة زمنية قصيرة فكان البدء بالعمل على اعادة تحسين وضع الفريق من اكثر من مصدر، فبعض اللاعبين كانوا موجودين ضمن النادي والبعض الاخر تم استقدامه من الفرق الاخرى، لكن لم يكن هناك الانسجام المطلوب بين اللاعبين، كما مررنا بمراحل صعبة مع المدربين بداية مع المدرب يوسف الجوهري صاحب الاداء الجيد لكنه لم يتمكن من ضبط اللاعبين بالشكل المطلوب، ومن ثم تعاقدنا مع المدرب موسى حجيج لكنه لم يتأقلم مع اللاعبين، ورغم كل المصاعب نجحنا بالبقاء في مصاف الدرجة الأولى.

ورغم العثرات التي كانت قائمة يبدي الشيخ عطالله تفاؤله بالمرحلة المقبلة خصوصا وان جمهور نادي الصفاء الوفي أعاد لنا الثقة، وحمّلنا مسؤولية كبيرة للنهوض بالنادي، لا سيما على مستوى رئيس النادي ونائبه الذي يساهم بدور كبير، ونحن اخذنا على عاتقنا عملية التأسيس لنادي قوي وهذا ما نقوم به حالياً.

ويلفت الشيخ عطالله الى فكرة تبني أسلوب الكرة الهولندية حيث يملك نائب رئيس النادي كامل المعطيات حولها من خلال خبرته بها، وعليه تم إستقدام مدربين من الدوري الاول في هولندا، كما قمنا بالتعاقد مع لاعبين من الدوري الممتاز بهولندا، والظروف ساعدتنا بموافقة اللاعبين الاجانب على القدوم من اجل اللعب في لبنان حيث الطبيعة مختلفة، واللاعب يحتاج الى بعض الوقت كي يتأقلم مع اللاعب اللبناني.

ويتابع الشيخ عطالله مشيرا الى انهم عملوا على اعادة بناء الفريق من نقطة البداية، حيث تم الإبقاء على عدد قليل من لاعبي الفريق القديم، بينما تم استقدام لاعبين جدد والعمل على اقامة الدورات التدريبية لخلق التجانس المطلوب بين اللاعبين.

وانطلاقا من شعوره بالمسؤولية الملقاة على عاتقه يشير الشيخ عطالله الى انهم يسعون من اجل تأسيس فريق مميز ولا نريد ان نضع عناوين كبيرة، لكننا نطمح الى ان نكون ضمن السداسية الاوائل، وبعد لعب مرحلة الذهاب وبناء على النتيجة نرى ما يمكن تقديمه.

كذلك يشدد الشيخ عطالله على أهمية عامل الثقة لا سيما بالنسبة للاعبين فالمعنويات عامل أساسي للنجاح، من الجو التدريبي الى المدرب الى الارضية من تجهيزات ما يساهم في خلق النفسية المطلوبة لدى اللاعبين لتقديم الآداء الافضل لديهم، بالإضافة الى خلق جو من التفاهم بين اللاعبين الذين يتم إستقدامهم من اجل بناء الفريق، يضاف إليه مسالة الانشاءات والجمهور وهي عوامل تساعد في تحفيز اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم من مهارات وخبرة.

ويلفت رئيس نادي الصفاء الى ان المباريات التي يخوضها النادي حاليا هي بمثابة تحضير كي يتأقلم اللاعبون مع بعضهم ومشاركة اللاعب الاجنبي يصنع الفارق ايضا.
وعلى مستوى الانجازات التي تحققها الفئات العمرية لدى نادي الصفاء، حيث تم إحراز اربعة بطولات من قبل الفرق الناشئة في نادي الصفاء، يشير رئيس النادي انه يتم العمل منذ سنوات حيث يتولى نائب رئيس النادي مسؤولية مدير الالعاب، وهو بذل جهودا كبيرة منذ 3 سنوات حيث كان في جو تحضيري، ويقيم التدريبات على الطريقة الهولندية ونحن اليوم نجني اليوم ثمار هذا الانجاز، كما خلق جوا تحفيزيا لدى باقي الفرق للقدوم الى نادي الصفاء بعد هذه النهضة التي أحدثناها.
ويختم الشيخ عطالله حديثه مؤكدا على أهمية دور الجمهور الذي يعتبر اللاعب رقم 12 وهو الداعم الاساسي للنادي، وعليه يؤكد الشيخ على أنه واحد من الجمهور والتعاطي معهم يتم من منطلق الحرص على نادي الصفاء، وعليه نأمل ان نأخذ الفريق الى المكان الذي يتمنى جمهور النادي ان يكون فيه”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى