منوعات

“رسوم الترانزيت”.. زيارة مرتقبة لوزير الأشغال إلى سوريا

استقبل وزير الاشغال العامة والنقل، علي حميه، في مكتبه في الوزارة، الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني السوري، نصري خوري، في حضور رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لمصلحة سكك الحديد والنقل المشترك، زياد نصر.

وكان خلال اللقاء عرض لكافة السبل الآيلة إلى تفعيل العلاقات مع سوريا في المجالات التي تُعنى بها وزارة الأشغال العامة والنقل، وخصوصًا موضوع الرسوم على شاحنات الترانزيت والأمور والقضايا الملحّة الأخرى، والتي هي بحاجة إلى متابعة في العلاقات السورية – اللبنانية، بغية معالجتها تقنيًا ليصار بعدها إلى تحديد الإطار المشترك، قبل الزيارة المرتقبة للوزير حميه إلى سوريا.

الجدير ذكره أن هذه الزيارة تأتي بعد التكليف الرسمي المعطى من قبل مجلس الوزراء للوزير حميه بالتواصل مع سوريا، واستكمالًا لما تم بحثه اخيرًا بين حميه وسفير سوريا في لبنان، علي عبد الكريم، في ما يتعلق ببعض القضايا العالقة بين البلدين والتي تهم مصالح الشعبين اللبناني والسوري، وخصوصًا في موضوع رسوم الترانزيت.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى