fbpx
سياسة

بري: هل يعقل أن تبقى مجتمعاتنا في الجاهلية؟

إعلانات

أعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري، أن “كتلة التنمية والتحرير النيابية، متمسكة بإقتراح القانون المتعلق بالكوتا النسائية، وسوف يطرح هذا الإقتراح على التصويت في أول جلسة تشريعية”، معتبراً أن “مشاركة المرأة وإقرار الكوتا لا يُخل بالتوازن الطائفي، إنما بالعكس يكرس التوازن الإنساني، وحتى أن إقرار الكوتا النسائية، لا يمثل خرقاً لإتفاق الطائف”.
ولفت، خلال استقباله وفدا من الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، برئاسة كلودين عون، إلى أنه “لا يعقل لأي دولة ولا لأي مجتمع في العالم، أن يهمل نصفه الإنساني ولا يمكن أن يُفهم هذا التمادي في الظلم للمرأة، وإنكار حقها في المشاركة في كل ما يصنع حياة الدولة والمجتمع”.

ورأى بري، أن “المرحلة الراهنة التي يمر بها لبنان تستوجب أهمية شراكة الجميع رجالاً ونساءً، في عميلة إنقاذ لبنان”، موضحًا أن “الجذر الحقيقي في موضوع تهميش المرأة، يعود إلى الجاهلية، فهل يعقل أن نبقى في مجتمعاتنا، نعيش في جاهلية قاومتها كل الرسالات السماوية وتحديداً الإسلام والمسيحية”.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: