fbpx
انتخابات

هاشم: الكتل النيابية مقتنعة بحصول الانتخابات.. والقرار للحكومة

إعلانات

أكد النائب قاسم هاشم أن “كل الكتل النيابية مقتنعة بوجوب حصول الانتخابات وألا يكون هناك أي تأجيل”، مشيرًا الى أن “تحديد السابع والعشرين من آذار موعداً للاستحقاق، يندرج في إطار المهلة الدستورية، وما حكم هذا التوقيت هو تزامن المهلة مع شهر رمضان الكريم لا أكثر ولا أقل”.

وفي حديث إذاعي، لفت إلى أن “الهيئة العامة للمجلس النيابي ستناقش مسألة موعد الانتخابات والقانون الانتخابي، أما القرار فهو للحكومة بعد أن يصدر المجلس توصية في هذا المجال”، معتبرًا أن “المهلة التي منحها الرئيس نبيه بري للحكومة، انبثقت من الواقع المتردي الذي نعيشه يوما بعد يوم”.

أما عن غياب الظروف التوافقية داخليًا، قال هاشم إنها “ليست المرة الأولى التي نشهد فيها نقاشًا وتناقضًا بين المكونات السياسية، ولكن اليوم الظرف استثنائي”، مشيرًا الى أن “وجع الناس يتطلب التروي والعودة الى العقلانية والتفتيش عن مصلحة الناس وكيفية إخراجهم من أزماتهم، على أن تكون هذه المواضيع الحياتية سقف النقاش الدائر بين القوى السياسية، بعيدًا عن متطلباتهم ومكاسبهم”.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: