منوعات

إليكم المكان والموعد المتوقّعَين لسقوط حطام الصاروخ الصيني التائه

حدّدت وكالة الفضاء الروسية “روس كوسموس” المكان والموعد المتوقّعَين لسقوط حطام الصاروخ الصيني الذي خرج عن السيطرة عقب إطلاقه، حيث ذكرت على قناتها الرسمية عبر تطبيق “تيليغرام”، اليوم السبت، أن المرحلة الثانية الخارجة عن السيطرة من الصاروخ Long March 5B، والتي يبلغ وزنها 18 طنًا، قد تصل غلاف الأرض بعد الساعة الـ02:30 من فجر يوم 9 مايو/أيار، في منطقة “بحر تيمور” جنوبي إندونيسيا.

وأوضحت “روس كوسموس” أن جزء من مرحلة الصاروخ سيحترق عند دخول الغلاف الجوي، لكن بعض مكوناته المقاومة للنيران قد تسقط على سطح الأرض، مؤكدة أنها تواصل متابعة مسار المرحلة الخارجة عن السيطرة وتتفقّد بشكل مستمرّ ارتفاعها المداري.

هذا ولفتت وكالة الفضاء الروسية إلى أن مؤشرَي أوج ارتفاع الصاروخ وحضيضه انخفضا خلال الساعات الـ24 الماضية، من 267 و156 كيلومترًا حتى 218 و146 كيلومترًا على التوالي.

بدوره، أشار “مركز الفلك الدولي” إلى أن توقّعاته تقول إن حطام الصاروخ الصيني سيسقط على الأرض يوم الأحد في تمام الساعة السابعة و20 دقيقة بتوقيت غرينيتش، مع هامش خطأ 6 ساعات، وفق ما ذكر في “التحديث الثامن” على صفحته الرسمية عبر موقع “تويتر”، موضحًا بالمقابل أن وزارة الدفاع الأمريكية تتوقّع بسقوط حطام الصاروخ التائه يوم 09 مايو 02:52 غرينتش ± 6 ساعات، حيث أظهرت الخارطة التي نشرها المركز في تغريدته، الأماكن التي من المحتمل أن يسقط بها حطام الصاروخ الصيني التائه الذي يشغل العالم على مدار الأيام الماضية.

المصدر: روسيا اليوم + CNN

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى