fbpx
تكنولوجيا

هذا سبب تعطل خدماتها..” فيسبوك” تكشف

إعلانات

كشفت شركة “فيسبوك” سبب تعطل خدمات “واتساب” و”إنستغرام” لعدة ساعات يوم أمس الاثنين، مؤكدة عدم تعرض بيانات المستخدمين لأي اختراق.
وتنوعت التفسيرات المرتبطة بهذا العطل بين فرضية التخريب ووقوع خطأ داخلي كبير على مستوى الشركة، إلا أن “فيسبوك” كشفت في بيان أن “تعديلات خاطئة في الإعدادات هي السبب الرئيسي وراء العطل الذي تسبب في حرمان 3.5 مليار مستخدم لمدة نحو ست ساعات من دخول مواقع فيسبوك وإنستغرام وواتساب”.
وأضافت: “اكتشفت فرقنا الهندسية أن تعديلات على أجهزة التوجيه (الراوتر) الرئيسية التي تنسق الحركة بين مراكز البيانات تسببت في مشاكل أدت إلى توقف الاتصال”، حسبما نقلت “رويترز”.
وقدمت “فيسبوك” اعتذارها عن العطل الفني الذي أدى لانقطاع خدماتها لنحو ساعات، ومنع مستخدمي الشركة البالغ عددهم 3.5 مليار من الدخول على خدماتها للتواصل الاجتماعي والتراسل.
وقال مايك شروبفر مدير التكنولوجيا لدى” فيسبوك”: “إلى كل شركة صغيرة وكبيرة، إلى كل أسرة وكل فرد يعتمد علينا، أنا آسف”، مضيفا: “قد تستغرق عودة الخدمات بنسبة 100 بالمئة بعض الوقت”.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: