fbpx
بيئة

احتجاز مواطنين وشل طرقات وأمطار غزيرة.. “شاهين” يضرب سلطنة عمان

إعلانات

تسبب “إعصار شاهين”، الذي وصل إلى سواحل سلطنة عمان الأحد، في احتجاز مواطنين داخل مركباتهم، وقطع طرق رئيسية، بسبب الأمطار الغزيرة والرياح القوية المصاحبة له.

وأعلنت هيئة الدفاع المدني والإسعاف في سلطنة عمان، الأحد، أن فرق الإنقاذ استجابت لتسعة بلاغات تتعلق باحتجاز أشخاص بمركباتهم في محافظة مسقط، نتيجة الأمطار الغزيرة الناتجة عن إعصار شاهين.

وتمكنت فرق الإنقاذ من انتشال 25 شخصا، جميعهم في صحة جيدة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء العمانية على حسابها في تويتر.

وذكرت الوكالة أن الإعصار تسبب في قطع الحركة المرورية على طريق السلطان قابوس، خصوصا في حي الوزارات ومقابل طريق جامع السلطان قابوس الأكبر.

وطالبت هيئة الدفاع المدني والإسعاف مستخدمي الطريق أخذ الحيطة والحذر واستخدام مسارات بديلة.

وارتفع منسوب المياه في منطقة الزاهية بولاية مطرح من جراء التأثيرات المباشرة للحالة المدارية “شاهين”، حيث جرى توجيه المواطنين والمقيمين بالصعود إلى أعلى منازلهم.

وشهدت محافظة مسقط أمطارا شديدة الغزارة، من جراء التأثيرات المباشرة للإعصار.

وأفادت وكالة الأنباء العمانية ببدء سريان وادي عدي ووادي الخوير، مشيرة إلى احتمال سريان معظم أودية محافظة مسقط.

وناشدت الجهات المختصة جميع السكان بضرورة البقاء في المناطق الآمنة وعدم الخروج إلا للضرورة.

وأعلنت الجهات المختصة في سلطنة عُمان، ليلة الأحد، عن بدء تأثر سواحل السلطنة والمناطق الداخلية للبلاد بالإعصار “شاهين”، وقال بيان تحذيري إن سرعة الرياح ستصل إلى 60 عقدة في الساعة (110 كم/ ساعة)، في حين سيصل ارتفاع الموج إلى 12 متر.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: