منوعات

منصة “بالوسط” تُطلق حملة “مش كل فرنجي برنجي”

عطالله: وطننا يستحق التكاتف للدفاع عن هويته وصورته

أطلقت منصة “بالوسط” الإخبارية اليوم حملة “مش كل شي فرنجي برنجي، لنحافظ على طبيعتنا الحلوة بلبنان”، وذلك في لقاء عقد في نقابة الصحافة اللبنانية في بيروت بحضور ممثلين عن نقابتي الصحافة والمحررين ومسؤولي الإعلام في عددٍ من الأحزاب السياسية وشخصيات إعلامية وعسكرية وثقافية وفنية.

عطالله
ألقى ناشر منصة “بالوسط” الأستاذ محمد عطالله كلمة أكد فيها أن وطننا يستحق أن نتكاتف لندافع عن هويته وصورته وصون ترابطه الأسري.
وقال: “اليوم 1 أيلول… ليس صدفة اخترنا هذا اليوم بالذات لنطلق حملتنا “مش كل شي فرنجي برنجي حلوة طبيعتنا بلبنان”. في مثل هذا اليوم منذ 103 سنوات وِلد لبنان الكبير. في هذه المئة و3 سنوات مررنا بتحديات كبيرة وانقسامات وحروب دموية ولازلنا نعيش الفوضى والمجهول. الكثير يقولون إن هذه التجربة مغامرة ولبنان مشروع غير قابل للحياة ولا شيئ يجمعنا ولكن الذي نعيشه اليوم من مهاترات وحرب اجتماعية ممنهجة على مفهوم العائلة وردة الفعل الكبيرة العابرة للطوائف والمناطق تؤكد أن هذا الوطن يستحق أن نتكاتف بالوسط لندافع عن هويته وصورته”.

أضاف: “لأجل ذلك قررنا أن نحمل رسالة لبنان العائلة وندافع عنها بكل حضارة ورقي في وجه ما يحاك تحت ستار التمدن والانفتاح.. “ونحنا كتير COOL”، يمارسون همجية مجتمعية تهدف لتغيير معالم هويتنا التي نفتخر بها وتهديم عاداتنا وقيمنا وتقاليدنا، نحن كمنصة بالوسط بهذه الحملة لا نشتري مشكل ولا هدفنا أن نهاجم أو نتنمر على أحد. نحن بالتأكيد مع الحرية بس مع الحرية المسؤولة ولكن حريتي تقف عند حدود حرية الآخر. نحن مع حرية بناءة لا حرية تهدم المجتمع والعائلة، نحن لا نتحدث مثاليات ونعرف أن روابطنا الاجتماعية تتعرض في السنوات الأخيرة لهزات وتصدعات ليست عادية. لكن هذا لا يعني أن نتخلى عنها”.

ثم تم عرض “فيديو” قصير يُحاكي طبيعة لبنان وعادات وتقاليد العائلة اللبنانية والحياة الاجتماعية، أشار بعده عطالله الى انه سيتم عرض هذا “الفيديو” في مختلف المناطق اللبنانية من خلال” TRUCK يحمل شعار الحملة ومنصة بالوسط ويتوقف في محطات بساحات مدن وبلدات على مساحة الوطن بهدف التفاعل مع أهالي المناطق حول الرسالة من هذا الفيديو ومن الحملة من خلال جلسات نقاش مع الممثل حسين المقدم”.

ختم عطالله: “سيتم إطلاق عريضة ورقية وإلكترونية داعمة للحفاظ على هوية لبنان من خلال حملة “مش كل شي فرنجي برنجي لنحافظ على طبيعتنا الحلوة بلبنان”. وتستمر الحملة بالمرحلة الأولى 3 أشهر على أن نستمر دائماً في الدفاع عن وجه لبنان الجميل”.

للمشاهدة فيديو الحملة:

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى