fbpx
سياسة

دعوة للوحدة.. نداء من “لقاء الانقاذ والوحدة والاصلاح” الى القوميين

إعلانات

وجه لقاء الانقاذ والوحدة والاصلاح ومعه نحو 150 من اعضاء المجلس القومي نداء الى السوريين القوميين الاجتماعيين من أجل رفض المؤتمر العام (الذي يعقده جناح الحزب الــسوري القومي الاجتماعي الذي يرأسه وائل الحسنية، والذي يستمر حتى بعد غد الاحد حيث تجرى انتخابات للمجلس الاعلى من اعضاء المجلس القومي)، والمطالبة بتأجيله الى موعد في منتصف تـشرين الثاني المقبل ويكون موحدا لمختلف فروع الحزب.
وفيما يلي نص النداء الموقعين عليه النائب سليم سعاده، توفيق مهنا، جورج ضاهر، جورج رياشي زهير فياض، ميشال الحاج، نزيه غنطوس، بشرى مسوح، انطون خليل وايلي عون.
وهنا نص البيان:
«في ندائنا الموجه الى السوریین القومیین الاجتماعیین في 20 أیلول 2021 ، دعونا إلى نبذ الصراعات الداخلیة بكل أشكالها، ورفض أي حالة انشقاقیة، ودعوة أعضاء المجلس القومي لتحمل مسؤولیتهم وممارسة دورهم الفاعل، عبر المشاركة في مؤتمر جامع موحد استنهاضي ینهي حالة التمزق وینقذ الحزب من الفئویة والانشقاق، لقطع الطریق ولتفادي اي مؤتمر قد یكرس حالة الانشقاق، كما دعوة القومیین الى تحمیل المسؤولیة لكل من یقف حجر عثرة في طریق وحدتهم وانجاز استحقاقاتهم الدستوریة، تثبیتاً لوحدة الحزب واستعادة لدوره.
وبناء على التأیید المتصاعد للنداء الموجه الى أعضاء المجلس القومي عبر التواقیع التي تكبر وتزداد ككرة الثلج، حیث فاقت 150 توقیعا خلال 72 ساعة في الوطن وعبر الحدود، تأكیداً على ارادة متنامیة ورغبة عارمة ضمن المجلس القومي في رفض حالة الإنشقاق والدعوة الى مؤتمر موحد جامع .

أما وقد قرر التنظیم الذي یرأسه الأمین وائل الحسنیة عقد المؤتمر العام في 1و 2، والإنتخابات في 3 ت 1 – 2021 والذي سيؤدي الى إنشقاق حتمي، یدمر الحزب ویقوض جمیع المبادرات والجهود كما ومساعي القیادة السوریة في تحقیق الوحدة، ندعو هذه القیادة لیس بما تحمل من شرعیة، بل بما یملیه علیهم وجدانهم القومي وقسمهم الحزبي الى العزوف عن عقد هذا المؤتمر متعظین من تجربة انتخابات 13 أیلول 2020 . كما ندعو الفریق الذي یرأسه الأمین ربیع بنات ومجلسه الأعلى الى اتخاذ قرار یؤكد على المصداقیة في الحرص على الذهاب الى مؤتمر عام واحد موحد تتم فیه اقرار التوصیات ذات الطابع الاصلاحي الشامل وانتخابات للمجلس الاعلى وهیئة المنح .

بناء على ما تقدم :
1 ندعو رئیس مكتب المؤتمر وهیئة المكتب المنتخبة عام 2016 من المؤتمر العام الى عدم الإنجرار في مؤتمر أحادي لا یعزز الإنشقاق، بل التحضیر للمؤتمر الجامع الموحد الذي یحاكي الإرادة العامة النابذة للانشقاق.
2 ندعو الإدارتین وبمعزل عن دستوریتهما، على الاتفاق على عقد مؤتمر موحد في 12 13 وانتــخابات في 14 تشرین الثاني 2 -2021 تأمین اً لمصــلحة الحزب وقضــیته النبیلة، حیث یفترض أن یتوحد الجمیع وتنصهر الارادات تتویج اً لوحدة حزبنا عشیة عید التأسیس في 16 تشرین الثاني 2021.
3 ندعو أعضاء المجلس القومي الموقر الى إتخاذ الموقف الصلب الى جانب مشروع الإنقاذ والوحدة والإصلاح ، والمتابعة في تأیید الموقف الوحدوي الإستنهاضي عبر توقیع النداء، وممارسة دورهم الحقیقي الإنقاذي.
أمامنا فرصة فریدة للخروج من الأزمة والإنشقاق وخطاب الكراهیة والتنافس الهدام، الى رحاب الوحدة ومناقبیة التعاطي والروحیة البناءة، وكلنا یتحمل مسؤولیة خیاراته وقراراته أمام النهضة، وقسمه ومحكمة التاریخ.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: