سياسة

لقاء بين “الحزب” وقائد الجيش.. هذا ما كشفه وهاب

كشف رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب أن “الحوار بدأ بين حزب الله وقائد الجيش في لقاء الاسبوع الماضي بين جوزاف عون ووفيق صفا، في اليرزة، طابعه سياسي وليس أمنياً”.

وأشار وهاب في حديث لـmtv الى أن “حزب الله لن يتخلى عن فرنجية ما لم يعلن رفضه الترشح بنفسه وأمامنا ثلاثة خيارات إعتذار فرنجية أو قبول باسيل به أو انتخاب قائد الجيش باتفاق أميركي إيراني عبر الفرنسيين”.

وأضاف “جعجع يتصرف كرجل دولة ومؤسسات خصوصاً بالنسبة إلى موقفه من الجلسة والنصاب ولا يمكن الاستمرار بالتعاطي معه على أساس ماضيه فقط وهو أقرب إلى التسوية مع فرنجية منه إلى باسيل”.

وتابع “حزب الله لم ينتقل إلى “الخطة ب” وهو لا يزال مع فرنجية لكنه لا يريد كسر باسيل ويمكن مثلاً أن ينتخب فرنجية رئيساً من دون أصوات باسيل إذا حظي بموافقة السعودية”.

وختم وهاب: “أعتقد أن باسيل لم يقتنع بعد بأن حظوظه الرئاسية معدومة وأن العقوبات الاميركية ليست العائق أمام وصوله بل الظروف الداخلية وعليه استخدام أصواته في المكان الصحيح قبل فوات الأوان”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى