ميديا وفنون

“نتفليكس”: دول خليجية تطالب بإزالة محتوى “يتعارض مع القيم الإسلامية”

طالبت دول خليجية منصة “نتفليكس” بإزالة المحتوى الذي “يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية”، حسب ما أوردته وسائل إعلام سعودية.

وحذرت جهات رقابية سعودية وخليجية في بيان من أن بعض المواد، ومن بينها محتوى موجه للأطفال، يتعارض مع القواعد التنظيمية المعمول بها.

ولم يوضح البيان أية تفاصيل أخرى فيما يتعلق بالإجراءات المستقبلية، واكتفى بالقول إن الجهات المعنية ستتابع مدى التزامها، وفي حال استمرار بث المحتوى المخالف “سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

وعرض التلفزيون السعودي الرسمي مقاطع غير واضحة من مسلسل الرسوم المتحركة Jurassic World: Camp Cretaceous، حيث تظهر فيها فتاتان في سن المراهقة تصارحان بحب بعضهما، وتقبلان بعضهما.

كما عرضت لقطات من الفيلم الفرنسي المثير للجدل Cuties في تقرير قناة الإخبارية السعودية الرسمية، إلى جانب تعليق يتهم منصة نتفليكس بأنها “غطاء سينمائي لرسائل غير أخلاقية تهدد التنشئة الصحية للأطفال”.

وزعم مقطع فيديو آخر على موقع الإخبارية أن منصة بث الأفلام على الإنترنت “تروج للمثلية الجنسية من خلال التركيز المفرط على المثليين”.

كما أجرت القناة مقابلات مع العديد من الشخصيات العامة الخليجية الذين يتبنون نفس الاتهامات تجاه نتفليكس، ودعت السلطات إلى اتخاذ إجراءات فورية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى