منوعات

كنعان: لإيقاف مسلسل تبخّر الودائع

عُقدت، اليوم الإثنين، جلسة لجنة المال والموازنة برئاسة النائب ابراهيم كنعان وبحضور وزير المال يوسف خليل وممثلين عن مصرف لبنان وجمعية المصارف، للبحث في سعر الصرف للسحوبات.

وبعد إنتهاء الإجتماع، قال كنعان: “كنّا على موعد مع مصرف لبنان بحضور وزير المالية وجمعية المصارف والمودعين، فطلب المصرف مهلةً حتى نهاية السنة لدرس موضوع رفع قيمة السحوبات”، مضيفًا: “رفضت لجنة المال المهلة التي طلبها مصرف لبنان والحكومة، مطالبة بأن تحصل من المصرف على إجابة بخصوص موضوع رفع قيمة السحوبات عن 3900 ليرة للدولار، قبل نهاية الشهر الجاري”.

من هنا، رأى كنعان أن “مفرمة” الودائع “ماشية” من دون أيّ تفكير بما يمكن أن يحصل في المرحلة المقبلة، مؤكدًا بالمقابل “أننا سنتعاون مع رئيس الحكومة ووزير المال بهذا الشأن”.

وتابع: “الهيركات” المعتمد اليوم غير مقبول وهناك إجماع على هذا الأمر بين أعضاء اللجنة، مشيرًا إلى أن “هناك كلام عالي السقف قيل داخل الاجتماع في هذا الصدد”، كما شدد على ضرورة “إيقاف مسلسل تبخّر الودائع، وإذا كان القرار لدى مصرف لبنان فإنّ الحكومة مطالبة أيضاً بإجراءات وقرارات، ولا يجوز التنصّل من المسؤوليّة من قبل المصرف المركزي والمصارف”.

وختم كنعان كلامه بالتأكيد على أن “استعادة الثقة بالقطاع المصرفي تبدأ بإعطاء الناس ودائعها، وننتظر ردّ الحكومة ومصرف لبنان لاتخاذ القرار المناسب”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى