fbpx
اقتصاد

انخفاض أسعار 60 بالمئة من السلع.. ولكن

إعلانات

جدد رئيس مجلس إدارة مجموعة غراي ماكنزي ريتايل حسان عز الدين “التزام نقابة السوبرماركت مقررات وزارة الاقتصاد والتعاون مع كافة الجهات المعنية للتوصل بأسرع وقت لصيغة أسعار تنصف الجميع قوامها سعر الصرف والتكاليف التشغيلية وتعيد للمستهلك اللبناني جزء من قدرته الشرائية التي تدنت بفعل الأزمة الاقتصادية”.

وأكد أن” 60 بالمئة من المنتجات انخفضت أسعارها، لكن إمكانية ارتفاعها مجددا مرتبط بعدم ثبات سعر الصرف الذي يتأثر بدوره بأزمة المحروقات والاستيراد وتفاوت أسعارها”.

كما أشار إلى أن” التكاليف التشغيلية بين التجار والسوبرماركت التي ارتفعت بنسبة 15 بابمئة هي سبب إضافي لإبقاء الأسعار على حالها وعدم انخفاضها بشكل متوازي مع سعر الصرف”.

 

وأضاف أن التعاون قائم بين الجميع لإيجاد الحلول المناسبة، كما أعلن تشجيعه للاقتصاد الحر الخاضع لضوابط معينة كونه يشجع المنافسة وليس الموجه” ، وعول على “الدور الايجابي الذي تلعبه الحكومة على هذا الصعيد لا سيما وزارة الاقتصاد والوزير أمين سلام الذي يبذل الجهود الممكنة كافة لدعم القطاع الذي يواجه الكثير من التحديات بسب الأزمات الاقتصادية المتلاحقة وعدم ثبات سعر الصرف”.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: