fbpx
سياسة

جعجع لميقاتي: هذه الخطوة مستعجلة لإنقاذ موسم التفاح

إعلانات

توجّه رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، الى “دولة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي”، بالقول: “أما وقد نالت الحكومة الثقة، أصبح لزامًا عليها أن تنقضّ سريعًا على معالجة قضايا اللبنانيين الحارقة والمستعجلة، وفي طليعتها في هذه اللحظة بالذات مواسم التفاح والعنب”.

وفي بيان، اعتبر جعجع أن “بإمكان الحكومة بعمل بسيط انقاذ آلاف العائلات اللبنانية، عن طريق شراء مواسم التفاح والعنب وإرسالهم إلى العراق، في إطار الاتفاق الذي حصل مؤخرا بين العراق ولبنان والذي يقضي بأن يستورد لبنان النفط العراقي مقابل خدمات وسلع لبنانية”.

وتابع: “المطلوب من الحكومة تحضير هذه الفكرة ومناقشتها مع الجانب العراقي، والخروج بأسرع وقت ممكن باتفاق في شأنها، تلافيًا لخسارة لبنان أهم مواسمه الزراعية”.

وفي الختام، شدد جعجع على أن هذه  “خطوة أولى ومستعجلة لا تَحتمِل الانتظار لانقاذ مواسم التفاح والعنب من التلف، وتجنيب لبنان واللبنانيين المزيد من الخسائر التي لا تُحتمَل في ظل المآسي التي يعيشونها”.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: