fbpx
ميديا وفنون

فيلم Copshop … ملحمة لا متناهية من شهقات الإعجاب!!

إعلانات

عندما يجتمع “Gerard Butler” مع “Frank Grillo” ليكونا بطلا فيلم حركة جديد، وهما من أكثر ممثلي هذا النوع من الأفلام المفضلين لدى محبي أفلام السينما، فسينتج حتماً عن هذه التوأمة فيلماً ملفتاً ذات مميزات مختلفة.
“Copshop” هو نتاج هذه النجومية المشتركة في عام 2021، وقد قيل فيه:
“إنه ملحمة لا متناهية من شهقات الإعجاب، تحتوي على أحداث مثيرة ومشوقة، لا يمكن إغفال أي دقيقة منها”.


تجري أحداث الفيلم في قسم الشرطة التابع لمدينة صغيرة، والذي سيتحول إلى ساحة معركة، فخبير الخداع والمكر الأشهر “Teddy Murretto” (Frank Grillo) رسم خطته الأمثل للنجاة بروحه والإختباء من رصاصات القاتل المستأجر المحترف “Bob Viddick” (Gerard Butler) الذي يطارده في كافة الأماكن. فما كان من “Murretto” إلّا أن تعمّد صفع الشرطية المبتدئة “Valerie Young” (Alexis Louder) ليضمن أن يتم احتجازه قي زنزانة المخفر الصغير.
غير أن هذه الخطة لم تنفع “Murretto” لأن “Viddick” قام بما يلزم ليضمن دخوله واحتجازه في الزنزانة المجاورة لـ”Murretto” حتى يتمكن من تنفيذ مهمته.
سيتفاقم الوضع بوصول من سينافس “Viddick” على تنفيذ المهمة، إذ أن “Anthony Lamb” (Toby Huss) القاتل المنافس سيصعّب الأمر وسيفجّر الأحداث، وعلى “Viddick” أن يتصرف بطريقة غير تقليدية لكي ينجو من هذا الوضع المتفجّر.


طريقة تنفيذ الفيلم ستذكّر المشاهدين بأفلام فترة السبعينيات مع الحفاظ على خصوصية رؤية المخرج “Joe Carnahan” الذي عمد إلى خلق التوتّر والتشويق منذ اللحظة الأولى للفيلم، وجعله يتراكم بطريقة بطيئة وتدريجية خصوصاً في النصف الأول منه، لتعود وتتسارع الأحداث بطريقة متفجرة.
تعددت آراء النقّاد في “Copshop” وقد علّقوا جميعاً على عنصر التمّيز الذي سيشعر به كل من سيشاهد الفيلم. كما أثنوا على الأداء الرائع لكل الممثلين، خصوصاً لناحية التميّز حين كانت الأحداث بطيئة، إذ أن أداءهم المتميز حال دون أن يشعر أي ناقد بالملل.


فوصفوا الفيلم بالنسيج المتكامل الذي يقدّم كل ما يتمناه وينتظره محبي أفلام الحركة والتشويق.
الملفت أيضًا في ملاحظات النقّاد، تشبيه العديد منهم روحية الفيلم بروحية الغموض لأفلام “Quentin Tarantino”، الكاتب والمخرج الشهير، المتميز بأفكاره وحبكاته الغريبة والمفاجئة في العديد من أفلامه الرائعة، التي حصدت الجوائز المتعددة وتصدرت عناوين الصحافة السينمائية.
في الخلاصة، ليس هناك أدنى شك أن محبي أفلام التشويق والحركة سيستمتعون بـ “Copshop” في كافة تفاصيله وأحداثه.

اظهر المزيد

منال زهر

خبيرة في صناعة الأفلام وتسويق ما بعد الإنتاج. تحمل شهادة بكالوريوس في ادارة الأعمال والمعلوماتية الإدارية من الجامعة اللبنانية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: