fbpx
اقتصاد

مع قدوم الشتاء.. مناشدة للتحضير لأي طارئ على صعيد الأبنية والبنى التحتية

إعلانات

ناشدت رئيسة “الهيئة اللبنانية للعقارات” أنديرا الزهيري في بيان، “الجهات المعنية بسلامة الطرق والريغارات ومصافي وتصريف المياه ونظافتها الاستعداد والتحضير لاي طارئ قد يستجد على صعيد الأبنية والبنى التحتية، ونحن على أبواب الشتاء وخصوصا القديمة منها والمتصدعة وتلك التي تضررت بعد فاجعة إنفجار مرفأ بيروت”.

وحذرت من أن “هناك أبينة ما زالت في خانة الخطر الداهم، وان الموضوع لم يعد يقتصر على 16 ألف مبنى آيل للسقوط، بل تعداها أضعافا بعد انفجار المرفأ وخصوصا في محافظة بيروت التي باتت مهملة ومتروكة”.

وأسفت “لاختفاء الكثير من المساعدات التي حالت دون انجاز معظم الإصلاحات في الأبنية المتضررة أو حتى دعم أصحاب تلك الأبنية وشاغليها”.

وناشدت كلا من وزارة الأشغال العامة والبلديات “الإسراع في تنظيف أقنية تصريف المياه الشتوية وفتح المجاري وإزالة الأتربة والنفايات التي تساهم في انسداد المصافي ومن ارتداد المياه بشكل عكسي”، داعية “المواطنين وخصوصا في المناطق المتضررة إلى الحذر وتفادي مخلفات الردميات وخصوصا في أماكن تواجد الاترنيت المحطم بين الاحياء والأبنية والذي يصدر مادة مسرطنة هي الاسبيتوس حرصا على سلامتهم وصحتهم”.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: