fbpx
اقتصاد

غجر: حكومة دياب أكثر حكومة ظُلمت.. ومسيرة النفط العراقي طويلة

إعلانات

أكد وزير الطاقة السابق، ريمون غجر، أننا “مررنا بفترة عصيبة جداً في الآونة الأخيرة في لبنان”، مؤكدًا أنه “لا ينوي ان يهاجر ويترك البلد”.

وفي حديث إذاعي، اعتبر غجر أن “عدم تزويد الكهرباء من شركة كهرباء لبنان أثر سلباً على جميع القطاعات”، لافتًا إلى أن “حكومة الرئيس السابق حسان دياب لم تكن مدعومة داخلياً، وهي أكثر حكومة ظُلمت”.

من هنا، شدد وزير الطاقة السابق على أنه “اذا لم يكن هناك غطاء سياسي لأي حكومة، لا تستطيع ان تأخذ اي قرار”، معتبرًا أن “حاكم مصرف لبنان رياض سلامة كان واضحاً في اجتماع بعبدا بأنه لا يستطيع ان يستمر بدعم المحروقات، ونحن ذاهبون الى رفع الدعم”.

وتابع غجر: “نحن بحاجة الى 300 مليون ليتر من المحروقات في الشهر، ففي الحالات الطبيعية نحن بحاجة الى 10 مليون ليتر من البنزين في اليوم الواحد و8 مليون ليتر مازوت، اما مع البدء بإنقطاع الكهرباء فأصبحنا بحاجة الى 15 مليون مازوت باليوم الواحد”، مؤكدًا أن “مسيرة النفط العراقي طويلة، واستطعنا ان نتوصل الى خريطة عمل لإستقدامه الى لبنان”.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: