منوعات

ابي المنى شكر بري: لتكن المحطات الدستورية مدخلا للتقارب بين اللبنانيين

أجرى شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى اتصالا اليوم، برئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري، شكره خلاله على تصديق مجلس النواب على القانون القاضي بزيادة عدد القضاة في محكمتي بعقلين وعاليه الدرزيتين.

وتلقى ابي المنى اتصالا من نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ علي الخطيب، ومن مستشار المجلس الخاص مساعد رئيس مجلس امناء الجامعة الاسلامية الدكتور غازي قانصوه.

واستقبل شيخ العقل في دار الطائفة – بيروت، مفوض الاعلام في الحزب التقدمي الاشتراكي صالح حديفة، وتم البحث في عدد من المواضيع والقضايا الإعلامية التي تخص المجلس المذهبي والواقع الإعلامي في المرحلة الراهنة.

وكان اللقاء مناسبة اكد خلالها ابي المنى “الحفاظ على منظومتي الاعلام والقيم الاجتماعية والاخلاقية في ابراز الجوانب الايجابية والمعتدلة والخطابات الجامعة، الهادفة الى تقريب المسافات بين اللبنانيين ونبذ التفرقة والشقاق، خصوصا واننا على ابواب استحقاق انتخابي سيكون للاعلام الدور الاساسي فيه”. وقال: “نتطلع في هذا السياق لان تكون المحطات الدستورية على اختلافها مدخلا للتقارب بين اللبنانيين بما يحفظ بلدنا ويصون مؤسساته، ويعزز مساحات الحريات العامة والديموقراطية وفق الاسس والمرتكزات التي تراعي حقوق الافراد والمجتمعات تحت سقف السلم الاجتماعي”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى