fbpx
سياسة

باريس: باسيل من يعطّل تشكيل الحكومة لا إيران!

إعلانات

أكد مصدر فرنسي رفيع أن إيران لا تعطّل تشكيل الحكومة في لبنان، وذلك بعد الاتصال الهاتفي الذي جرى بين الرئيسين الفرنسي إيمانويل ماكرون والإيراني ابراهيم رئيسي.

وأوضح المصدر أن “الرئيس ماكرون كان أثار موضوع تشكيل الحكومة في لبنان مع وزيرَي خارجية إيران والسعودية عندما التقاهما في العراق”، مؤكدًا اقتناع باريس أن إيران لا تعطل تشكيل الحكومة وليس هناك مطالب إيرانية بالنسبة للحكومة، بل إن من يعطلها هو رئيس التيار الوطني الحر، النائب جبران باسيل، الذي يريد كل شيء له”، مضيفًا: “باريس تطالب “حزب الله” بالضغط على حلفائه العونيين، ولكن الحزب لا يريد خلافًا معهم”.

ولفت المصدر الفرنسي إلى أن “باريس تقول باستمرار للرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي إنه يجب تشكيل الحكومة وهي ضرورة، وباريس لم تقل للرئيس ميقاتي أو لسلفه سعد الحريري إنه يجب عليك أن تكون رئيس حكومة”، مضيفًا: “لقد اختار ميقاتي أن يكون رئيس الحكومة، وهذا خياره الشخصي، على عكس ما يتردّد في بيروت بأن باريس اختارته وأنّها تنصحه بعدم الاعتذار”.

وشدد على أن “كل هذا مجرد إشاعات، ولكن الصحيح هو أن باريس تصرّ عليه الآن ليشكل الحكومة”.

المصدر: النهار

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: