fbpx
مجتمع

وقفة لأهالي شهداء تفجير مرفأ بيروت: ليس لنا أجندة سياسية

إعلانات

ظمت لجنة عوائل شهداء تفجير مرفأ بيروت وقفتها الشهرية تحت شعار “لا حصانات فوق دماء شهدائنا إستحوا”، أمام البوابة رقم 3 في مرفأ بيروت.

وألقت ماريان فاضو ليان كلمة أهالي شهداء مرفأ بيروت وقالت: “أود اليوم توجيه رسالة باسم جمعية أهالي ضحايا إنفجار مرفأ بيروت الى كل المسؤولين، الذين كان من واجبهم حماية لبنان وشعبه. أقول إنه لا بد من الكف عن الاستهتار بأرواحنا على جميع الأصعدة، وأولها قضيتنا التي تحاولون تهميشها لمحاولة جعلنا ننساها”.

وتابعت: “يكفي سكوتا وذلا واستخفافا، فقضيتنا أساسية ووطنية وكفيلة بالتغيير الحقيقي. يكفي مماطلة وتضييعا للوقت بسبب عدم التخلي عن حصاناتكم وعدم مثولكم أمام المحقق العدلي. حصاناتكم ليست أغلى من دم ضحايانا وشهدائنا”.

وأضافت: “أما بالنسبة الى المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء، فهو كذبة كبيرة وتغييب لضحايانا وتهميش لقضيتنا، لأن ما حصل في 4 آب جريمة موصوفة وليست خطأ أو إهمالا وظيفيا.
لن نقول إنهم لم يعتذروا منا أو يقوموا بواجب تعزيتنا، بل أصبحنا نبحث عن إنقاذ أولئك الجرحى الذين لا يزالون يتعالجون في المستشفيات بين الحياة والموت، ولا من يسأل عنهم، من وزارة صحة إلى ضمان، أمثال لارا التي أصيبت في فراشها، وهي في غيبوبة منذ سنة وشهر ولا من يهتم. أما حال المعوقين جراء الانفجار فهو مأساوي، وعدم تحمل وزارة الشؤون الاجتماعية دورها الأساسي”.

وختمت: “أطلب من الشعب اللبناني نصرتنا والتضامن معنا، على غرار ما كان في الذكرى السنوية كي يصل صوتنا الى العالم، كون لمسؤولينا آذانا لا تسمع”.

Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: