fbpx
اقتصاد

غجر: لولا الفيول العراقي لكنّا “بلا كهرباء”

لم أتلقَ طلبًا لاستيراد النفط الإيراني

إعلانات

في تصريح له من مجلس النواب، لفت وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال، ريمون غجر، إلى أنه “وقّع عقداً مع العراق لشراء مليون طن من النفط الأسود واستبداله بكميات ملائمة لمعامل الكهرباء”، مشيرًا إلى أن “كميّة الفيول العراقي التي يمكن أن نحصل عليها، ممكن أن تعطينا بين 4 ساعات و6 ساعات تغذية كهربائية يومياً”.

من هنا، أكد وزير الطاقة أننا “قادمون على فترة زمنية حيث ينخفض الطلب على الكهرباء”، كما أوضح أن “كمية الفيول العراقي تكفي لإعطاء نفس ساعات التغذية”، لافتًا بالمقابل إلى أننا “لا نملك المال لكي نأتي بفيول بديل عن الفيول الموجود في خزانات شركة الكهرباء، ولولا الفيول العراقي كنا لا نملك الكهرباء”.

من جهة أخرى، أشار إلى أن “تأمين المحروقات والمازوت للمولّدات بحاجة لفتح اعتمادات من قبل مصرف لبنان”، آملًا أن “تحصل مفاوضات مع مصر والأردن وسوريا من أجل إعادة تفعيل اتّفاقية الغاز”.

أما في ما يتعلّق بالنفط الإماراتي، فقال غجر: “حضّرنا المناقصة وشركة إماراتية ستسلمنا شحنتين من الفيول تحتوي الأولى على 30 ألف طن، لكن لا يمكننا تحديد موعد تسلّمنا، إلا أنّها بين 5 و10 أيلول، والشحنة الثانية تصل بين 10 و20 أيلول”، في حين أكد أنه لم يتم التواصل معه من الجانب الايراني بشأن بواخر النفط الإيرانية.

Photo by: Abbas Salman
اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: