منوعات

“الأزمة مستمرة حتى نهاية العهد”.. عراجي: القصة فالتة وفوضى بفوضى

سلامة أبلغ عراجي تنفيذ ما اتّفق عليه لدعم الدواء ب 130 مليون دولار

في ظل ما يُشاع حول إمكانية تشكيل الحكومة في الساعات المقبلة، اعتبر عضو كتلة المستقبل، رئيس لجنة الصحة النيابية، النائب د. عاصم عراجي، أنّه “في حال تطابقت مداولات التشكيل بما يتسرب إلى الإعلام، فإنّ الحكومة ستولد مرقّعة ولن تكون منتجة، وسيقتصر عملها على إدارة أزمة المحروقات والدواء”.

وفي حديث صحفي، استبعد عراجي “لتركيبة من هذا النوع أن يتوفر لها الدعم المطلوب وتستعيد الثقة، لأن الموقف العربي لن يتغيّر والمجتمع الدولي يرفض توفير الدعم لحكومةٍ يشارك فيها حزب الله”، بحسب قوله، متوقعاً في هذا الإطار استمرار الأزمة حتى نهاية عهد الرئيس ميشال عون.

من جهة أخرى، وفي ما يتعلّق بأزمة الدواء، كشف عراجي أنّ “حاكم مصرف لبنان أبلغه تنفيذ ما اتّفق عليه لدعم الدواء ب 130 مليون دولار، وأنّه على استعداد لإضافة 20 مليون دولار على المبلغ، شرط تواجد الدواء في السوق”، متحدثاً بالمقابل عن سوقٍ سوداء بالنسبة لأمراض الصحة العامة، ليختم كلامه بالقول: “القصة فالتة وفوضى بفوضى”.

المصدر: جريدة “الأنباء” الإلكترونية

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى