مجتمع

بعد انفجار عكار.. “اليونيسف” تدعو لحماية الأطفال

أكدت ممثلة اليونيسف في لبنان، يوكي موكو، أن “المنظمة تتابع بقلق التقارير التي تؤكد أن ثلاثة أطفال هم من بين المتضررين من انفجار صهريج وقود في بلدة التليل في منطقة عكار الشمالية أمس”، مشيرة إلى أنه “بحسب التقارير، قتل أكثر من 28 شخصًا، من بينهم طفل – لم يتم تأكيد عمره بعد – بالإضافة إلى فقدان طفل وإصابة آخر، من بين 79 شخصًا أصيبوا بجروح”.

وفي بيان، رأت موكو أن “هذه المأساة تترك العديد من الأطفال يشعرون بالحزن بسبب فقدان أحد الوالدين أو أحد الأشقاء”، لافتة في المقابل إلى أن “افتقار لبنان للأدوية الأساسية – بسبب الأزمات المتعددة الناجمة عن الانهيار الاقتصادي والعقبات في تشكيل الحكومة – يفاقم الوضع بشدة، وهذه مأساة أخرى كان يمكن تفاديها، تصيب أطفال لبنان”.

من هنا، شدّدت ممثلة اليونيسف على أن “المنظمة تدعو إلى حماية كل طفل في جميع الأوقات، وبخاصة في ظل أزمة الوقود المتصاعدة والمثيرة للقلق والتي لها تأثير مؤذ على حياة الأطفال”، مؤكدة أنه “يجب تخزين المواد الخطرة في ظروف آمنة، لضمان عدم تعرض الأشخاص، بمن فيهم الأطفال، لمثل هذا التهديد على حياتهم”.

وكشفت موكو أن “اليونيسف تقدم المساعدة الطارئة إلى مستشفيات جعيتاوي ورحال، من خلال توفير مستلزمات الوقاية الشخصية الأساسية، بما في ذلك الكمامات والأثواب الجراحية وغيرها من المستلزمات لدعم الاستجابة الطبية لعلاج المصابين”.

وفي الختام، أكدت أن “اليونيسف تواصل حث الحكومة القائمة على تصريف الأعمال، على اتخاذ إجراءات لضمان حماية الأطفال وجميع الأشخاص في جميع الأوقات، وإتاحة الوصول إلى الخدمات الأساسية لكل طفل وعائلته”، معتبرة أن “هذه أزمة غير مسبوقة تتطلب استجابة شاملة وفورية، إذ إن تشكيل حكومة جديدة بشكل عاجل مع التزامات واضحة بالإصلاح هو أمر بالغ الأهمية لمعالجة هذا الوضع الذي يعرض حياة الأطفال للخطر”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى