صحة

نداء عاجل من وزير الصحة

توجّه وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال، حمد حسن، إلى جميع المستشفيات في عكار والشمال وصولاً إلى العاصمة بيروت “للتفضل بإستقبال الجرحى من حادثة تليل الأليمة في عكار على نفقة وزارة الصحة العامة دون تردد”.

وفي تغريدة على حسابه عبر “تويتر”، قال حسن: “الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والصبر للعائلات المنكوبة”.

وفي سياق متصل، أعلن وزير الصحة أن “مستودعات الوزارة ستفتح الآن لتوزيع ما يوجد من أدوية حروق ومضادات حيوية وغيرها من مستلزمات لزوم المصابين، ونتمنى على كل الجمعيات التي تمتلك مخزون القيام بالمبادرة لإسعاف المواطنين”.

بدورها، ناشدت إدارة مستشفى رحال واليوسف الصليب الأحمر والدفاع المدني لنقل الجرحى إلى مستشفيات أخرى، في حين قالت رئيسة مستشفى الجعيتاوي: “قسم الحروق لدينا ممتلئ واستقبلنا حتى الآن 8 مصابين في انفجار التليل، وأطلب من المستشفيات المساعدة ونحتاج الى دعم مادي والى مستلزمات طبية، كما نطلب من وزير الصحة مدّنا بمواد طبية”.

هذا وكانت فرق الإسعاف في جهاز الطوارئ والإغاثة من طرابلس توجهت إلى مكان الانفجار للمساعدة في عمليات نقل الجرحى والمصابين.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى