منوعات

سلامة أبلغ مجلس الدفاع عدم قدرته على دعم شراء المحروقات

وزير الطاقة بعد اجتماع المجلس: وقف دعم المحروقات يحرّر السعر فيصبح موحدا

قال وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال ريمون غجر “إنّنا اليوم في مرحلة الذروة في الحاجة للكهرباء. حاجتنا هي 3000 ميغاواط والقدرة الانتاجية بحسب الفيول المتوفر لا تتجاوز الـ750 ميغاواط”.

غجر وفي دردشة صحافية عقب اجتماع المجلس الأعلى للدفاع في قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية ميشال عون، أشار إلى أن “حاكم مصرف لبنان رياض سلامة أبلغ المجلس الاعلى بأنه لم يعد قادرًا على دعم شراء المحروقات”.

وأكّد أنّ “الحل يكون باقتراح قانون في مجلس النواب بطلب صرف اعتمادات لكهرباء لبنان من أجل شراء الفيول لأنّها الحل الأوفر على المواطن حتى ولو تمّ رفع التعرفة عليه”.

ولفت إلى أنّه في حال “توقف الدعم للمحروقات فالسعر يتحرّر ويصبح موحدًا.

وكان المجلس الأعلى للدفاع عقد اجتماعا ناقش خلاله الأوضاع الأمنية والمعيشية وأزمة الدواء والمحروقات، في ضوء التقارير الادارية والأمنية، ومنها واقع مبنى الاهراءات في مرفأ بيروت، والمواد الكيميائية في منشآت النفط في طرابلس والزهراني، والمنشآت المخصصة لتزويد الطائرات بالوقود في مطار رفيق الحريري الدولي.

واتخذ المجتمعون سلسلة قرارات وتوصيات لمعالجة هذه المسائل، استنادا إلى القوانين المرعية الاجراء، ومنها الطلب الى قادة الأجهزة العسكرية والأمنية تكثيف الاجتماعات الدورية التنسيقية لمتابعة الأوضاع الأمنية ومعالجتها.

Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى