صحة

عداد كورونا يعاود الارتفاع.. “سندفع الثمن من أرواحنا”

لا يزال عداد كورونا مرتفعاً، مع تسجيل عشرات الاصابات الوافدة يومياً وبطء حملات التلقيح، إلى جانب غياب الاجراءات الوقائية من الناس.

وفي السياق، أشار مدير مسشفى الحريري، د. فراس أبيض إلى أن “أرقام كورونا أسوأ هذا الأسبوع من ذي قبل”، مضيفًا في تغريدة على حسابه عبر موقع “تويتر” أن “عدد المرضى في المستشفيات إلى تصاعد، وهو منحى عام مستمرّ”.

من هنا، أكد أبيض أن “المستشفيات والعاملين فيها في قمة الإنهاك، مع ظهور تحدّيات جديدة كل يوم”، مشددًا في الوقت عينه على أن “لا مجال لليأس”.

وختم تغريدته بالقول: “لنتحلى بالصبر، فالليل دائمًا أحلك قبل طلوع الفجر”.

من جانبه، رأى النائب د. بلال عبدالله أن “هذا التراخي والاهمال في الالتزام بتدابير الوقاية من كورونا، إذا استمر على هذا المنوال، سندفع ثمنه من أرواح أهلنا واستنزاف مستشفياتنا وجهازنا الطبي”.

وفي تغريدة عبر “تويتر”، تابع عبدلله: “لمن نسي أو تناسى ما فقدنا من أهل وأحباء وأصدقاء، نقول، عودوا إلى الوقاية، وسجلوا للقاح، ولا تسمحوا للجائحة بأن تعود وتفتك بنا وتحاصرنا”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى