رياضة

برشلونة وليونيل ميسي “الفراق المر”.. وسان جيرمان على الخط

جاء وقع خبر عدم تجديد العقد بين إدارة نادي برشلونة ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، مثل الحمم التي خرجت فجأة من فوهة بركان بعد طول سنين من الهدوء والاستقرار، وذلك لأن جميع المعطيات والمعلومات كانت تشير إلى توصل الطرفين إلى اتفاق ما بين ساعة وأخرى، ولكن فجأة حصل ما لم يكن بالحسبان وكان “الفراق المر”.

لكن المفاجأة المدوية جاءت عندما أصدرت إدارة برشلونة ليل الخميس بيانًا أعلنت فيه أنه على الرغم من التوصل إلى اتفاق بين النادي و”البرغوث” ميسي، “لكن لا يمكننا اعتماده رسميًا بسبب العراقيل الاقتصادية والهيكلية التي تنص عليها قوانين الرابطة الإسبانية”.

وجاء في ختام البيان: “أمام هذا الوضع المستجد، لن يبقى ميسي مرتبطًا ببرشلونة، فالطرفان يأسفان لما آلت إليه الأمور في الأمتار الأخيرة لأن رغبات اللاعب كما النادي لم تتحقق، هنا يرغب برشلونة من صميم قلبه شكر اللاعب لمساهمته في هذه المؤسسة ويتمنى له الأفضل في مسيرته المقبلة”.

وكان ميسي، الى حين كتابة هذه السطور، قد طوى صفحة مسيرة عمرها 20 عامًا مع النادي الكاتالوني حافلة بالإنجازات والألقاب والانتصارات، إذ لعب 778 مباراة لبرشلونة مسجلًا 672 هدفًا و305 تمريرات حاسمة، وأحرز ألقابًا كثيرة من بينها بطولة الدوري 10 مرات وكأس الملك 7 مرات، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات وكأس العالم للأندية 3 مرات، كما فاز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 6 مرات.

أما على صعيد منتخب بلاده، فقد انتزع لقب بطولة “كوبا أميركا” هذا العام على حساب البرازيل، وحلّ وصيفًا 3 مرات، كما أخفق في انتزاع كأس العالم 2014 حين سقط أمام منتخب “المانشافات” الألماني بهدف نظيف، وهو يأمل بأن ينهي مسيرته الدولية بانتزاع اللقب الأغلى عالميًا العام المقبل في نهائيات كأس العالم في قطر.

وبحسب وسائل إعلامية، يتنافس ناديا مانشستر سيتي الانكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي للحصول على خدمات “ليو”، مع إمكانية إنتقاله إلى الدوري الأميركي أو أي فريق أوروبي آخر كونه أصبح لاعباً حرًا.

لابورتا يوضح

وعلى المقلب الآخر، أقر رئيس برشلونة “جوان لابورتا” أمس الجمعة أن تمديد عقد ميسي كان سيشكل “مخاطر مالية” للنادي الكاتالوني الذي يرزح تحت ضائقة مالية، مؤكداً أنه قام بما هو أفضل لمصلحة النادي.

وأضاف لابورتا في مؤتمر صحافي عقده أمس الجمعة، أن ميسي تلقى عروضاً أخرى من دون أن يعلن هوية الأندية المهتمة بالتعاقد معه، متابعًا: “ينطوي استثمار من الحجم الذي يمثله ليو ميسي على مخاطر معينة كنا مستعدين لتحملها، ولكن عندما أدركنا بالتفصيل وضع النادي بعد التدقيق، لم نرغب في تعريض المؤسسة لمزيد من المخاطر”.

وكان لابورتا الذي انتخب مجدداً لرئاسة برشلونة في آذار/مارس الماضي على خلفية الوعد الذي أطلقه بإبقاء ميسي في برشلونة، اتهم أيضاً نظام اللعب المالي النظيف الذي وضعته رابطة الدوري الإسباني بمنعه من الوفاء بوعده.

الصحافة الكاتالونية

“دراما، ميسي يغادر”، هكذا عنونت صحيفة برشلونة الرياضية اليومية، بينما وصفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكاتالونية الأمر بـ “القنبلة”.

من جهتها، كتبت جريدة “ال بيريوديكو” في صفحتها الأولى “شيئ لا يصدّق” مرفقة التقرير بصورة للنجم الأرجنتيني وهو يحيي الجمهور، كما كتبت الصحيفة المحلية الذائعة الصيت “ميسي، وداع حزين لعصر مذهل”؛ وفيما كانت كل توقعات الصحف الإسبانية تشير إلى إتجاه ميسي لتجديد عقده مع فريق الـ “بلاوغرانا”، وقع الخبر كالصاعقة على الرؤوس.

مغازلة فرنسية

وبحسب صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية، فإن باريس سان جيرمان قدّم عرضًا إلى ميسي براتب 40 مليون يورو وبعقد يمتد إلى 3 سنوات مع سنة إختيارية.

وأشارت الصحيفة إلى أن لاعب الفريق الباريسي مبابي سيكون سعيدًا باللعب مع ميسي، ويعتبر الأمر بمثابة الحلم الذي يمكن أن يتحقق.

وبيّنت “لو باريزيان” أن صور ميسي خلال عطلته الأخيرة في جزيرة إيبيزا مع نجوم سان جيرمان نيمار ودي ماريا وباريديس وفيراتي، ستعزز الشائعات بانتقال النجم الأرجنتيني إلى الدوري الفرنسي، وفي حال انتقل “البرغوث” إلى نادي العاصمة الفرنسية فإنه قد يرتدي الرقم 19 بدلًا من 10، والساعات القليلة المقبلة وحدها كفيلة بكشف ما الذي سيستجد في حياة النجم الأرجنتيني الكروية.

سامر الحلبي

سامر الحلبي

صحافي لبناني يختص بالشأن الرياضي. عمل في العديد من الصحف والقنوات اللبنانية والعربية وفي موقع "الجزيرة الرياضية" في قطر، ومسؤولاً للقسم الرياضي في جريدتي "الصوت" و"الصباح" الكويتيتين، ومراسلاً لمجلة "دون بالون" الإسبانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى