منوعات

بسبب تغيّرات المناخ ألمانيا تتجه نحو إيقاف رحلاتها الجويّة!

لا تستبعد وزيرة البحث العلمي الألمانية آنيا كارليشيك إنهاء رحلات الطيران الداخلية في ألمانيا من أجل تحقيق
أهداف حماية المناخ. وقالت الوزيرة في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الجمعة قبل نشر التقرير الجديد للجنة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ يوم الاثنين المقبل، إن هناك التزام بمكافحة تغير المناخ بشكل
أكثر حزماً.
وتتوقع كارليشيك أن يبدد التقرير المنتظر أي شكوك متبقية بأن البشر هم السبب الرئيسي في تغير المناخ منذ بداية عصر التصنيع.
وقالت كارليشيك في إشارة إلى السكك الحديدية: “إذا قلنا إننا لم نعد نريد حركة جوية ألمانية محلية، فسيتعين علينا حينها تنظيم حركة الركاب بشكل أكثر كفاءة وإنشاء مسارات عالية السرعة … علينا السير في هذا النهج بمثابرة، لكن تحقيق ذلك لا ينبغي أن يستغرق 30 عاماً. هذا قرار سيتعين علينا تثبيته في اتفاق الائتلاف الحاكم المقبل”.
وقالت الوزيرة، المنتمية للحزب المسيحي الديمقراطي، إنه لم يعد من الممكن تجنب بعض عواقب تغير المناخ، مشيرة إلى الفيضانات في ولايتي راينلاند-بفالتس وشمال الراين-ويستفاليا.
وذكرت الوزيرة أنه لطالما كانت مثل هذه الأحوال الجوية المتطرفة موجودة، لكن وتيرتها تتزايد مع تغير المناخ، وقالت: “يجب على كل بلدية أن تدرس الآن كيف يمكننا الاستعداد بشكل أفضل للأحوال الجوية المتغيرة، علينا أن نُسرع في ذلك… يجب إعادة نقل مسارات الأنهار إلى مصبها الأصلي وإنشاء مناطق لاستيعاب الفائض ومصارف أكبر”.
وأشارت الوزيرة إلى أن خبراء البحوث العلمية يطورون بالفعل بالتعاون مع المحليات إجراءات ومشروعات لنكون في وضع أفضل في المستقبل.

(وكالة د ب أ)

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى