صحة

دلتا تعيد الصين إلى الواجهة… أخطر تفش لكورونا منذ ووهان

قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم السبت إن بر الصين الرئيسي سجل 55 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا يوم الجمعة نزولاً عن 64 إصابة في اليوم السابق. وذكرت اللجنة في نشرتها اليومية أن ‭25‬ من الحالات الجديدة وافدة من الخارج.

كما كشفت السلطات الصينية، السبت، أنها رصدت بؤرا وبائية جديدة لفيروس كورونا المستجد في منطقتين إضافيتين، إحداهما تضم مدينة يبلغ عدد سكانها 31 مليون نسمة، في أخطر تفشٍ للفيروس تشهده الصين منذ أشهر.

وأضافت اللجنة أن عدد الإصابات الجديدة التي لا تظهر عليها أعراض بلغ 19. ولا تصنف الصين تلك الإصابات على أنها حالات مؤكدة.
وبهذا يكون إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بكوفيد-19 في بر الصين الرئيسي قد بلغ 92930 حالة، في حين لا يزال عدد الوفيات ثابتا عند 4636.

وأمرت السلطات في نانجينغ اليوم السبت جميع المعالم السياحية والأماكن الثقافية بعدم فتح أبوابها وذلك بسبب ارتفاع معدّل العدوى على المستوى الوطني.

كما فرضت السلطات حجراً صحياً على مئات آلاف السكان في مقاطعة جيانغسو، وعاصمتها نانجينغ، في حين أخضعت المدينة سكّانها البالغ عددهم 9.2 مليون نسمة للفحص مرتين.

أحوال

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى