رياضة

رسميًا.. “فاران” ينتقل من “ريال مدريد” إلى “مانشستر يونايتد”

ريال مدريد في "مأزق"

أعلن “مانشستر يونايتد” الإنجليزي، ضم المدافع الدولي الفرنسي “رافايل فاران” بشكل رسمي، قادمًا من ريال مدريد الإسباني، بعد أن توصّل ناديا ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، لاتفاق كامل يقضي بانتقال مدافع الأول الدولي الفرنسي رافايل فاران إلى الثاني.

ورغم أن عقد فاران مع النادي الملكي ينتهي في 30 يونيو عام 2022، لكن المدافع الفرنسي أعرب عن عدم رغبته في تجديد عقده، مفضلًا خوض تجربة جديدة في صفوف ناد آخر.

وفي هذا السياق، أشارت تقارير أوروبية إلى أن قيمة صفقة انتقال فاران ستكون بحدود 50 مليون يورو، كما تحدثت الصحف عن أن فاران سيتقاضى أجرًا مقداره 12 مليون يورو مقابل 6.5 مليون كان يتقاضاها في صفوف ريال مدريد.

هذا ويملك فاران، الفائز بكأس العالم مع منتخب “الديوك” عام 2018، خبرة كبيرة وسجلًا مظفرًا في صفوف ريال مدريد، حيث توج معه بطلًا لدوري أبطال أوروبا 4 مرات بالإضافة إلى العديد من الالقاب المحلية.

مأزق ريال مدريد

في المقابل، وبانتقال فاران، أصبح ريال مدريد في مأزق حقيقي يتمثل بأزمة في خط الدفاع، خصوصًا بعد انتقال قائد الفريق “سيرجيو راموس”. ففي شهر واحد، فقد الملكي ركيزتيه الدفاعيتين راموس وفاران، وبالتالي سيعتمد على المدافع الجديد، الدولي النمساوي دافيد ألابا، بالإضافة إلى المدافع الإسباني ناتشو فيرنانديز، والبرازيلي إيدير ميليتاو.

أما من وجهة نظر الخبراء، فإن دفاع ريال مدريد تعرّض لضربة حقيقية، قد لا يتعافى منها، خصوصًا أنه لا يبدو في سباق لضم مدافع جديد.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى