رياضة

نهائيات كأس العالم.. ستنطلق في هذا الموعد

كشفت وسائل إعلام برازيلية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يدرس خلال الساعات المقبلة تعديل موعد انطلاق نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، ليكون يوم الأحد 20 تشرين الثاني المقبل، بدلاً من يوم الاثنين 21 منه، على أن تقام المباراة النهائية يوم 19 كانون الأول المقبل.

وذكر موقع “ge.globo” البرازيلي أن مونديال 2022 قد ينطلق عند الساعة 21:00 من مساء الأحد (بتوقيت الدوحة)، بمباراة تجمع بين المنتخب القطري (المضيف) ونظيره الإكوادوري، في افتتاح لقاءات المجموعة الأولى، ليناسب هذا التوقيت معظم الدول خصوصاً في أميركا الجنوبية، حتى تستطيع الجماهير متابعة اللقاء.

وكان من المقرر إقامة المباراة الافتتاحية يوم الاثنين 21 تشرين الثاني، عند الساعة 19:00 مساءً (بتوقيت الدوحة) بين قطر والإكوادور (يسبقها حفل الافتتاح)، على أن تقام قبل الحفل مباراة هولندا والسنغال (13:00 بعد الظهر)، ضمن المجموعة نفسها، ولقاء إنكلترا مع إيران (16:00 بعد الظهر)، في المجموعة الثانية.

ويدرس المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي المؤلف من رؤساء اتحادات الست قارات قرار تعديل موعد انطلاق المونديال، علماً أن المنتخبين (قطر والإكوادور) و”فيفا” وافقوا على هذا الاقتراح، الذي يعتبر أنه من الأنسب إقامة حفل الافتتاح قبل المباراة الأولى في المونديال.

وفي حال اعتمد الموعد الجديد، من المتوقع أن يتغيّر أيضاً موعد إقامة مباراة هولندا والسنغال، حتى يشاهدها أكبر عدد ممكن في أوروبا وأفريقيا، لكن الأكيد عدم وجود أي تعديل على موعد توقف الدوريات في العالم.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى