رياضة

التشيكي “إيفان هاسيك” مديرًا فنيًا لمنتخب لبنان

عيّن الاتحاد اللبناني لكرة القدم، التشيكي “إيڤان هاسيك”، على رأس الجهاز الفني للمنتخب الأول لقيادته، في الجولة النهائية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 وبطولة كأس العرب 2021.

هاسيك (58 عاماً) هو لاعب كرة قدم سابق في جمهورية التشيك، شارك مع منتخب تشيكوسلوفاكيا بين عامَي 1984-1993 والمنتخب التشيكي عام 1994.

وفي حزيران 2009، أصبح هاسيك رئيسًا للاتحاد التشيكي لكرة القدم، ليعلن في 7 تموز/يوليو أنه سيتولى تدريب المنتخب الوطني حتى نهاية تصفيات كأس العالم 2010، ثم ما لبث أن أعلن استقالته من منصبه مديرًا فنيًا لجمهورية التشيك في 14 تشرين أول/أكتوبر 2009. وفي 26 حزيران/يونيو 2011، ترك هاسيك منصب رئيس الاتحاد وعاد إلى نادي الأهلي دبي.

من جهة أخرى، أشرف أيضًا على تدريب عدّة أندية أوروبية وخليجية، منها “سبارتا براغ” الذي حقق معه لقب الدوري التشيكي الممتاز في 4 مواسم لاعبًا، وفي موسمين كمدرب، وفريق “سانت اتيان ستراسبورغ” الفرنسي، ونادي قطر، والأهلي الاماراتي وحقق معه لقب دوري المحترفين إلى جانب كأس السوبر، و”الهلال السعودي” وأحرز معه بطولة كأس ولي العهد، إلى جانب تدريبه لأندية الفجيرة والإمارات الإمارتيين.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى