صحة

كورونا باقية وتتمدّد والإصابات سترتفع خمسة أضعاف في آب

إعلانات

أعلن المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها اليوم الجمعة، أنه يتوقع ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات الجديدة بكوفيد-19 في الأسابيع المقبلة، يبلغ بحلول الأول من آب نحو خمسة أضعاف العدد الذي سجّل الأسبوع الماضي.
وتتوقع هذه الوكالة في تقديراتها هذه لمنطقتها التي تشمل الاتحاد الأوروبي والنروج وإيسلندا، تسجيل أكثر من 420 إصابة جديدة لكل مئة ألف نسمة من السكان للأسبوع الذي ينتهي في الأول من آب/أغسطس، مقابل أقل من تسعين الأسبوع الماضي.

أما في إنكلترا، فقد حذر كريس ويتي كبير الأطباء قبيل رفع قيود مكافحة جائحة كوفيد-19 من أن أزمة فيروس كورونا قد تعود سريعا على نحو مفاجئ، قائلا إن البلاد لم تتجاوز الخطر بعد.
الحكومة التي ستقوم برفع معظم القيود في البلاد اعتباراً من 19  تموز، قالت إنّ حملة التطعيم السريعة ضد المرض أدّت إلى حد كبير لتراجع الإصابات الشديدة والوفيات.
إلا أنّ د. ويتي أكّد أنّ الأعداد المنخفضة للمصابين في المستشفيات الآن قد ترتفع مجددا إلى مستويات خطيرة في غضون الشهرين المقبلين.
وأضاف “نحن لم نتجاوز الخطر بعد بأي حال، إننا في وضع أفضل بكثير بفضل برنامج التطعيم والأدوية وأشياء أخرى”.

من جهتها، سجلت روسيا اليوم الجمعة 799 وفاة مرتبطة بفيروس كورونا، وهو أكبر عدد مؤكد للوفيات في يوم واحد منذ بدء الجائحة، واليوم الرابع على التوالي الذي تسجل فيه الوفيات ارتفاعا قياسيا.
وتواجه روسيا زيادة في حالات الإصابة ألقت السلطات باللوم فيها على سلالة دلتا الأشد عدوى وبطء وتيرة التطعيم.

أما إسبانيا فبدأت إجراءات العزل ومنع التجوّل الليلي في عدد كبير من المناطق مع بدء الموجة الخامسة من الوباء.
دول شرق آسيا بدورها تعاني من ازدياد أعداد الإصابات، كذلك أستراليا التي عادت إلى الإقفال العام.

يذكر أنّ منطقة الشرق الأوسط تعتبر من المناطق المعرّضة لازدياد كبير في عدد إصابات كورونا، بحسب تقرير لمنظمة الصحة العالمية، حذرت فيه من التراخي في الإجراءات الوقائية مؤكدة أن المعركة مع الوباء لم تنتهِ بعد.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: