سياسة

مخطط لإيقاظ “داعش” في أحياء طرابلس

إعلانات

على وقع تحركات تنظيم “داعش” الإرهابي مؤخراً في أكثر من دولة عربية، خدمة لمشاريع تُحضر للمنطقة، يبدو أن خطر هذا التنظيم سيطرق الأبواب اللبنانية قريباً من الجهة الشمالية، حيث تكشف مصادر طرابلسية عن وجود مخطط لتحريك خلايا داعشية في عاصمة لبنان الثانية.

تُشير المصادر عبر “أحوال” إلى أن همساً يدور في طرابلس يتناول خطر عودة “داعش” إلى بعض أحياء المدينة لإشعال معارك عسكرية مع الجيش اللبناني، لأهداف سياسية كبيرة لها علاقة باستحقاقات كبرى في البلد، تمتد إلى خارج الحدود اللبنانية، كاشفة أن “التبانة” على ما يبدو ستكون مسرح هذه الأحداث إن وقعت، وبطلها سيكون أحد الشخصيات الطرابلسية المتشددة المعروفة.

وتلفت المصادر النظر إلى أن هذا السيناريو وغيره من المعلومات الامنية التي تتناول الإستقرار في لبنان كان مدار بحث لرئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في القاهرة مع مسؤول المخابرات المصرية، حيث هناك خشية من أحداث امنية كبيرة في لبنان في المرحلة المقبلة، منها ما تحدثت عنه المصادر الطرابلسية.

اظهر المزيد

محمد علوش

صحافي لبناني، يحمل إجازة في الحقوق وشهادة الماستر في التخطيط والإدارة العامة من الجامعة اللبنانية. بدأ عمله الصحافي عام 2011، وتخصص في كتابة المقالات السياسية المتعلقة بالشؤون اللبنانية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: